تقنيات متفرقة

تسريبات:Fitbit تستعد للاستحواذ على Pebble

بدأت شركة Pebble بالإنطلاق بساعتها الذكية للمرة الأولى منذ أربع سنوات تقريباً من خلال حملة في Kickstarter، إلا أن أحدث المصادر تشير إلى أن قسم الساعة الذكية يتحول قريباً إلى Fitbit في إستحواذ مرتقب.

تسريبات تشير إلى صفقة استحواذ من شركة Fitbit على Pebble التي ظهرت في عام 2012 للمرة الأولى، حيث أكد مصدر التسريبات أن Fitbit تستعد للاستحواذ على Pebble في صفقة تتراوح قيمتها بين 34 إلى 40 مليون$، وهو ما يكفي بالكاد لتغطية ديون الموردين، والتي تصل على الأقل لحوالي 25مليون$.

pebble

التسريبات أشارت أيضاً إلى أن Pebble تتجه نحو البيع منذ فترة، إلا أن الشركة حاولت قبل البدء في عملية البيع أن تسوية مشاكلها المالية من خلال تسريح 25% من الموظفين لديها خلال شهر مارس من هذا العام.

كما ذكرت المصادر أن Pebble كان لديها عرض أفضل في السابق، حيث أن Citizen قد عرضت عليها من قبل شراء Pebble مقابل 740مليون$ خلال عام 2015، إلا أن الشركة رفضت العرض خلال هذا الوقت.

إلا أن مع أداء Pebble Time الضعيف في السوق، حصلت على  عرض جديد للإستحواذ من Intel الاستحواذ مقابل 70مليون$ بشرط وقف إطلاق Pebble 2، و Pebble Time 2 من خلال حملة Kickstarter ولكن لسوء الحظ الشركة رفضت العرض أيضاً.

وفي مستقبل أجهزة Pebble بعد الاستحواذ، ذكرت المعلومات أنه سيتم التخلص منها بعد إتمام عملية الاستحواذ، وذلك لأن Fitbit تشتري الشركة لتدخل إلى التقنيات وحقوق الملكية الخاصة بها، ونظام التشغيل الخاص بها، كما أن الجهاز الجديد من Pebble وهو HQ هو أقرب لمنصة تتبع لياقة بدنية أكثر منه ساعة ذكية، وهو ما يجعل من Pebble محل اهتمام أكبر لشركة Fitbit.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *