شاشات التلفاز وملحقاتها

شاشات سامسونج العملاقة Onyx بحجم 34 قدم بدقة 4k في طريقها إلى دور العرض والمسارح


أعلنت شركة سامسونج اليوم عن خط إنتاج شاشات LED السينمائية الضخمة وبدقة 4K والتي ستعرف باسم Onyx، والذى يهدف إلى تقديم أفضل جودة للصورة من من تقنيات اللون الأسود النقي الموجودة بالشاشة.

وتأتى الشاشه بمقاس 34 قدم (10 متر تقريباً) و بدقة 4096×2160 بيكسل، مما يوفر صورة أكثر غنية وأكثر نقاءً من أجهزة العرض بدقة 2k القياسية. و الشاشه قادره على عرض محتوى بتقنيات 2K و4K و3D و HDR.


اعلان





و تعتبر الشاشة أصغر من شاشات العرض القياسية التي تكون بحجم يتراوح مابين 45 إلى 65 قدمًا فى معظم دور السينما، فإن شاشة العرض Onyx LED تستفيد من حقيقة أنها لا تعتمد على تقنية الإسقاط إنما هي في الواقع تلفاز عملاق بدقة 4K.

وتقول سامسونج أنها تعمل مع دور العرض لتصميم ترتيب المقاعد ونظام الصوت من JBL المخصص لزيادة تجربة المشاهدة وجودة الصوت للمشاهدين.

الجدير بالذكرأن الشاشه تعمل بشكل جيد فى الغرف المضاءة بشكل جزئى و تأمل سامسونج أن تجعلها خيارًا مناسبًا للتجارب المسرحية وحتى الأحداث المباشرة، حيث لن يحتاج المشاهدون إلى الجلوس فى ظلام دامس.

فى تجربة عرض للشاشات، كان النظام الصوتى رائعا لكن من الصعب تقدير الفرق بينها وبين شاشات العرض التقليدية في الوقت الحالي، لكن الفارق يبدو واضحاً عند الجلوس في الأماكن القريبة من الشاشة، ومن المرجح أن تكلف تذاكر قاعات دور العرض على شاشة Onyx أكثر قليلاً من الأماكن العادية و على الأرجح بأسعار قريبة من IMAX أو XD.

بالنسبة إلى مقدار تكاليف الشاشة، لا تضع شركة سامسونج رقمًا ملموسًا، ولكن التقديرات تضعها في مكان يتراوح بين 500000 و 800000 دولار، اعتمادًا على احتياجات المسرح أو دور العرض. وبالنسبة لهذا السعر فهو ما يقرب من اثنين إلى ثلاثة أضعاف سعر نظام العرض القياسي. الشركة لديها بالفعل اثنين في كوريا الجنوبية، واحدة في سويسرا، واثنين في الصين. وتخطط ليكون هناك على الأقل 10 شاشات في أماكن مختلفة من جميع أنحاء العالم بحلول الصيف و 30 بحلول نهاية العام. كما ستقدم سامسونج شاشة 4K LED بطول 46 قدمًا في وقت لاحق من هذا العام لمساعدة خط Onyx على المنافسة بشكل أفضل مع أنظمة الإسقاط الضوئية التقليدية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق