الشبكات الإجتماعية

تويتر تشهد إزدهار في الأرباح والمستخدمين



يعتبر عام 2018 هو عام جيد بالنسبة إلى تويتر، حيث أستمرت الشركة في تحقيق الأرباح للمرة الثانية مع تزايد في عدد مستخدميها مرة أخرى أيضًا.

و في تقريرها عن أرباح الربع الأول من عام 2018، كشفت تويتر أنها تتوقع أن تحقق أرباحًا طوال الفترة المتبقية من العام، وهو الذى يعتبر تحول كبير و ذلك بعد أربع سنوات من الخسائر حيث سجلت تويتر أول أرباح لها على الإطلاق في الربع السابق.


اعلان





أما من حيث أعداد المستخدمين فقد حصلت الشبكة على 6 ملايين مستخدم جدد شهريًا في الربع الأخير مقارنة بـ 3 ملايين مستخدم شهريًا أو أقل مع خسارة بعض المستخدمين في السنوات الماضية.

ويبدو النمو فى أعداد مستخدمى تويتر من مناطق متعددة حول العالم. حيث أشترك مليون مستخدم من الولايات المتحدة و 5 مليون من مناطق اخرى حول العالم.


و الجدير بالذكر أنه ظل مستخدمى تويتر في الولايات المتحدة على حالهم تقريباً خلال أشهر العام الماضي.
وعلى الرغم من أن النمو الإجمالي لم يكن سريعًا إلى حد كبير فما زال موقع تويتر مرتفعاً بنسبة 3 بالمائة فقط على أساس سنوي و تشير أرقام هذا الربع إلى أن بعض التغييرات التي طرأت على منتجات الشركة يمكن أن تعمل على إستعادة العديد من المشتركين.

كافح تويتر فى عدة أمور على مدار السنوات القليلة الماضية. حيث إنه كان يجب عليه أن يتعامل مع بطء نمو المستخدمين، و قضايا التحرش وصعوبة جني المال ناهيك عن المشكلة الدائمة مع المستخدمين الجدد الذين لديهم مشاكل في كيفية استخدام الشبكة.

و تعتبر تغيرات تويتر كانت بطيئة إلى حد ما، وعلى الرغم من ذلك فإن التغييرات في واجهة التطبيق البرمجية أدت إلى تقليل التغريدات غير المرغوب فيها والمزعجة وخلال الربع الأول من العام
تقول تويتر إنها أزالت 142000 تطبيق و التي انتهكت قواعد والخصوصية وكانت مسؤولة عن 130 مليون تغريدة منخفضة الجودة في 3 أشهر فقط.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق