شاشات التلفاز وملحقاتها

توشيبا تعلن عن تلفازات جديدة بشاشات HDR 4K OLED ودعم Dolby Vision و HLG لعام 2018



تعمل شركة التصنيع اليابانية توشيبا على تعزيز جهودها لعام 2018 مع مجموعة من أجهزة تلفازات HDR 4K الجديدة، والتي ستدعم كل من Dolby Vision وAmazon Alexa، بالإضافة إلى ميزات جديدة أخرى.

وتعتبر واحدة من أكبر الميزات الجديدة التي ستصل إلى المجموعات هي واجهة Smart Portal من توشيبا، والتي ستقوم بعرض مختلف خدمات الفيديو عند الطلب واختيار المدخلات ودليل التلفاز من الشريط الموجود بالجزء السفلي من الشاشة، والذي ينبثق من البرنامج الذي تشاهده. وفي حين أننا لم نتمكن من رؤيتها حتى الآن، إلا أنها تبدو مشابهة ل webOS من LG.


اعلان





ستكون شاشة 4K HDR OLED هي الشاشة الاساسية للمجموعة الرئيسية للشركة في طراز X98، وستتوفر هذه الشاشة بأحجام 55 و65 بوصة وستدعم تقنية Dolby Vision وHLG. كما استعانت توشيبا أيضًا بكفاءات Onkyo في ضبط سماعات X8 المدمجة ومضخم الصوت لمساعدتها على تقديم أداء صوتي محسن.

ستقدم كل من U68 وU78 العديد من الميزات أيضًا، حيث سيدعم كل منهم HDR وDolby Vision وHLG، كما سيأتي كلاهما مع واجهة Smart Portal لتوشيبا. ستختلف الاحجام والقدرات الصوتية، حيث ستكون U78 متاحة فقط بأحجام 49 و55 بوصة وستحصل على ميزة XSound Plus من توشيبا، مما يعني أنها ستحصل على المكبرات الصوتية الأمامية.

أما عن مجموعة U68، فهي ستوفر شاشات بأحجام 43 و49 و50 و55 و65 و75 بوصة، وستحصل النسخ ذات 43 بوصة على ميزة XSound Pro أي مثل X98، وهذا يعني انها لن تحصل على المكبرات الصوتية الأمامية فقط، بل ستحصل على مضخم صوت مدمج أيضًا.

وبالنسبة لعائلة U، فستحصل مجموعة U58 أيضًا على دعم 4K HDR وDolby Vision وHybrid Log Gamma، وستتوفر بأحجام 43 و49 و50 و55 و65 بوصة وستحصل على حزمة XSound التي تتضمن مكبرات صوتية أكثر دقة. سيتم ضبط جميع مكبرات عائلة U بواسطة Onkyo.

لم تكشف توشيبا حتى الآن عن أي أسعار، لكنها قالت ان مجموعة U58 ستأتي بأسعار مذهلة.

وأخيرًا، ستتوفر مجموعة T68 من شاشات 4K HDR بأحجام 43 و49 و55 بوصة وستدعم تقنية Dolby Vision وHLG، وسيحصل جميعهم على حزمة XSound Plus الصوتية، وسيأتي معها المكبرات الصوتية الأمامية.

ستعمل جميع تلفازات 4K HDR Toshiba الجديدة مع المساعد الصوتي أليكسا من أمازون، مما يعني أنه سيكون بإمكانك التحدث إلى Echo أو Echo Dot والتحكم في معظم جوانب أجهزة التلفاز باستخدام صوتك. كما ستتضمن عناصر التحكم تشغيل التلفاز أو إيقافه مع تغيير القنوات والمدخلات بالإضافة إلى ميزة التقديم والتأخير السريع.

ستقوم توشيبا أيضًا بإصدار مجموعة من التلفازات الذكية عالية الدقة مع احجام 24 و32 و39 و40 و48 و49 بوصة والتي ستأتي جميعها مع واجهة Smart Portal الجديدة الخاصة بالشركة، وستصل المجموعة باللون الأبيض والأسود، وستحتوي طرازات 24 بوصة و32 بوصة على مشغلات DVD مدمجة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق