التطبيقات

تقارير: أبل تخطط لإنشاء خدمة إخبارية مدفوعة


في الشهر الماضي قامت أبل بشراء خدمة Texture الإخبارية المدفوعة الاشتراك والتي توصف بأنها “Netflix of magazines”، وهو ما يراه محللين أن الشركة في طريقها لإنشاء خدمة إخبارية مدفوعة ومتميزة خاصة بها.

أفادت تقارير Bloomberg أن الخدمة التى تقدم أكثر من 200 مجلة مقابل 9.99 دولار فى الشهر سوف تُدمج إلى فريق Apple’s News، وسوف يتم إطلاق تطبيق Apple News جديد في غضون العام المقبل، ومع تقديم نسبة من عائد الإشتراكات للناشرين.


اعلان





كانت أبل قد حاولت اتباع نهج مماثل من قبل لكنها الغت تطبيق Newsstand لصالح Apple News، وكان التطبيق الأصلى يستخدم لعرض الإصدارات الرقمية من الصحف والمجلات.

كما اشتركت أبل في السابق مع News Corporation لإنشاء The Daily، وهو منشور إخبارى يعمل على iPad فقط. و أغلقت News Corp فى النهاية The Daily بعد ما يقرب من عامين، ملقية باللوم على قلة المستخدمين التي تسمح بالاستمرار.

يبدو أن مشروع أبل الجديد سوف يأخذ شكل فكرة شبيهه بفكرة خدمة أبل للموسيقى، يعتمد على الدفع مقابل الحصول على مصادر إخبارية عالية الجودة.

وأفاد تقرير Bloomberg أن الناشرين سيحصلون على نسبه من إيرادات الاشتراك، ولكن ليس من الواضح كم ستكون النسبة. تحصل أبل حاليًا على 15% من اشتراكات التطبيقات على متجر التطبيقات التابع للشركة، وتحصل على 30% من مبيعات التطبيقات العادية.

المصدر

 

 

 

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق