الهواتف النقالة

تعرف على Black Shark هاتف الألعاب الجديد من Xiaomi



كشفت اليوم Xiaomi عن هاتف الألعاب الأول لها Black Shark، فقد كان هناك الكثير من الجدل الدائر حول هذا الهاتف الجديد والمتوقع أن يكون هذا الهاتف خاص بالألعاب والذي يأتي بأفضل مواصفات وإمكانيات تسمح ان يكون هاتف مخصص للألعاب.


اعلان





التصميم والمظهر:

يأتي تصميم هاتف Black Shark مشابه إلى حد كبير لكونه سمكة قرش، كما سيأتي بأبعاد 161.6×75.4x 9.25 مللي بوزن 190g، يأتي أيضا الهاتف مع شعار متوهج على الجزء الخلفي من الهاتف لإضافة ميزة جمالية على مظهر الهاتف.

كما يأتي الهاتف بتصميم هوائي فريد من نوعه X-style والذي يعمل بشكل كبير على الحد من مشاكل الإشارات، كما يأتي مع الهاتف وحدة تحكم للألعاب يمكن تركيبها على جانب الهاتف بوزن 40 جرام ويمكن التعامل معها بمنتهى السلاسة، كما أنها مجهزة ببلوتوث 4.0 متوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.4 أو الأحدث وبسعة بطارية 150mAh يمكنها الاستمرار لمدة 30 ساعة من خلال الشحنة الواحدة.

المواصفات والأداء:

الجهاز يأتي بشاشة  FHD+ بقياس 5.99 بوصة، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 و 97% من التدرج اللوني DCI-P3 وسطوع 550 nits، هذا يعني أن المستخدمين سيكون لديهم شاشة كبيرة مع تفاصيل نقية للألعاب.

كما يأتي الهاتف مدعوم بمعالج ثماني النواة من كوالكوم  Snapdragon 845 SoC بتقنية 10nm مع معالج الرسوميات Adreno 630 وتردد 2.8GHz، مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت LPDDR4x مع ذاكرة تخزين سعة 64 جيجا بايت (UFS 2.1) أو ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت (UFS 2.1).

ومع هاتف للألعاب فمن الطبيعي أن يأتي بنظام تبريد جيد وهو ما قامت به الشركة بإضافة نظام تبريد سائل بالجهاز، حيث يقلل نظام التبريد السائل من درجة الحرارة الأساسية للمعالج بما يصل إلى 8 درجات أثناء اللعب للحصول على صورة أفضل والمعالجة التفصيلية وجودة الفيديو، يحتوي هاتف الألعاب أيضا على شريحة مخصصة لمعالجة الصور من Pixelworks والتي تقدم تقنية تعويض الحركة الذكية.

الكاميرا:

يأتي هاتف Black Shark للألعاب مع إعدادات كاميرا خلفية مزدوجة على الجانب الخلفي للهاتف، حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة  f/1.75 بحجم 1.25µm، مع فلاش LED ثنائي إلى جانب 20 ميجا بيكسل مع فتحة  f/1.75.

ميزات إضافية ونظام التشغيل والبطارية:

للحصول على تجربة لعبة أفضل شمل هاتف Xiaomi بعدد من المميزات بما في ذلك الوصول إلى الوضع الصامت، يمكن أيضا الوصول إلى DND والمزيد باستخدام مستشعر البصمة الأصابع الأمامي أثناء اللعب، يعمل أيضا على أحدث إصدارات Android 8.0 Oreo، كما يأتي بسعة بطارية 4000mAh.

السعر والتوافر:

يأتي هاتف Xiaomi Black Shark في نوعين مخلفين الأول يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت بتكلفة 2999 yuan بما يعادل (477$)، في حين يأتي إصدار الخاص بالذاكرة العشوائية 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية 128 جيجا بايت بتكلفة 3499 yuan أي بما يعادل (557$)، أما بالنسبة للتوفر فسيكون الجهاز متاح في الصين ابتداء من اليوم، ومن المتوقع إصدارة بباقي أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق