Games

بعد أقل من شهر إيرادات Fortnite على iOS تتجاوز 15 مليون دولار


كشف أحدث التقارير المتعلقة بإيرادات الألعاب على منصات الهواتف المحمولة، والتي ظهرت فيه أحدث إصدارات الألعاب Fortnite على منصة الهواتف الذكية العاملة بنظام iOS والتي جمعت ما يقارب من 15 مليون دولار في أقل من شهر، مسجلة إيرادات على أساس الدخل الأسبوعي 6.4 مليون دولار في خلال الأيام السبعة الأخيرة مقارنة بـ 5.8 مليون دولار لشركة Candy Crush عن لعبتها Candy Crush Saga والتي أصبح لديها الآن ست سنوات والتي ظلت خلال هذه الفترة بصدارة قائمة تحميلات الألعاب.


اعلان





على عكس معظم الألعاب على المنصات المحمولة والتي يطلب فيها دفع الأموال للاعبين للتقدم في اللعبة، ولكن في  Fortnite يقوم فيها اللاعبين بدفع الأموال لشراء ملابس وغيرها من المواد التجميلية بالإضافة إلى خدمة اشتراك لمدة 9 أشهر مقابل 10$ تسمي  Battle Pass.

وعلى الرغم من أن جميع المقاييس للعبة  Fortnite تبدو مذهلة، إلا أنها ليست مفاجئة أن تمثل هذه اللعبة ظاهرة عالمية جديدة، وذلك بفضل المزيد بين التوقيت الذكي ونموذج Epic للعب الحر والمجاني بالإضافة إلى الشعبية المتزايدة بين اللاعبين وخاصة الألعاب من فئة battle royale.

فقد أشتهر هذا النوع من الألعاب منذ إصدار لعبة Playerunknown’s Battlegrounds والتي اقتبست منها Epic هي الأخرى من فكرة اللعبة، والتي فيها تدور فكرتها حول مئات اللاعبين يقوموا بالقفز بالمظلة إلى أحد الجزر المهجورة ويسعى اللاعب للبقاء على الحياة حتى النهاية ليكون المنتصر.

في الوقت الذي نجحت فيه  نسخة الهواتف المحمولة من لعبة Fortnite كون أنه تم إصدارها كنسخة طبق الأصل من نسخة اجهزة الحاسوب، وصولا إلى السماح اللاعبين بتقدمهم والحصول على مستحضرات التجميل من المصات الأخرى، فربما يكون هذا السبب وراء شعور اللاعبين بالراحة أثناء إنفاقهم الأموال في النسخة المحمولة من اللعبة على الأزياء ومستحضرات التجميل وغيرها والتي يمكنهم نقلها من بلايستيشن، إكس بوكس وأجهزة الحاسب الشخصي.

ووفقا لـ Sensor Tower، عندما أعلنت Epic عن خططها لرفع حاجز الدعوة فقط لـ Fortnite على أنظمة iOS في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهي الالية التي أبقي عليها مطور اللعبة منذ أن تم الإصدار في الـ 15 من مارس شهدت الشركة أرباح يومية على أجهزة الهواتف المحمولة تقدر بثلاث أضعاف بمعني أنها تضاعفت من 600.000$ إلى 1.8 مليون$.

كما تشير التقارير أيضا بأن لعبة Fortnite قد تجاوزت عمليات تحميلها 11 مليون عملية وفقا لما أعلنته شركة Superdata Research وهي الشركة أخرى مسئولة عن تحليلات وأحصائيات الألعاب.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق