شاشات التلفاز وملحقاتها

أرباح LG للربع الأول تكشف تفوق شاشات OLED وتراجع سامسونج



أعلنت شركة LG عن الأرباح وإيرادات للأشهر الثلاثة الأولى من العام، حيث حققت أرباح بقيمة (1.03 مليار دولار) من الإيرادات (14.1 مليار دولار)، وتعتبر هذه الأرقام هي أعلى أرقام لأول ربع في تاريخ الشركة.

وقد حقق قسم الترفيه المنزلي في LG زيادة نسبتها 76.5% من أرباح التشغيل على الأساس السنوي مدفوعة بشكل كبير عن طريق بيع أجهزة OLED وLED 4K. وقالت LG انها شهدت نموًا سريعًا في سوق أجهزة التلفازات المتميزة.


اعلان





وتتركز سامسونج، أكبر شركة منافسة في السوق التلفازات لشركة LG، على المجموعات ذات جودة عالية. ولكنها شهدت انخفاضًا في الأرباح في الربع نفسه نظرًا لإزالة المنتجات الأقل تكلفة من المجموعة. وتوقعت الشركتان أن تكون مبيعات أجهزة التلفاز قوية في الربع الثاني بسبب كأس العالم لكرة القدم في شهر يونيو وهو أكبر حدث رياضي في العالم والذي يعد أحد أكبر المحركات الأساسية للتحديثات التليفزيونية العالمية.

تعتبر شاشات OLED من LG أفضل ما يمكن شراءه الآن، كما ان مجموعة LG Display التابعة لها تحتكر إنتاج شاشات OLED لشركة LG وشركات التلفاز الأخرى. وقد صرحت شركة LG بالأمس ان الطلب على شاشات OLED قد ارتفع وأصبح مربح أكثر بفضل جهود قطاع الأبحاث والتطوير في خفض تكاليف التصنيع، وفي الوقت نفسه، لا تعمل سامسونج على أجهزة OLED بل تعمل على إنتاج شاشات LED ذات النقاط الكمومية(quantum-dot) المعروفة تجارياً باسم “QLED” مع هدف طويل المدى يتمثل في دفع تقنية MicroLED الجديدة إلى السوق. عرضت الشركة جهازًا مدمجًا من طراز MicroLED TV يسمى “The Wall” خلال مؤتمر CES في شهر يناير، وتخطط لبيعه في شهر أغسطس. وفي الوقت الحالي، لكن بالنسبة للوقت الحالي يبدو ان سامسونج قد هزمت من قبل منافسها المحلي LG.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق