تقنيات متفرقة

أبل حققت %86 من إجمالي أرباح الهواتف خلال الربع الرابع من عام 2017


بلغت نسبة مبيعات آيفون X حوالي %35 من حصة أرباح الهواتف في جميع أنحاء العالم، ويعتبر هذا أكثر من ثلث الأرباح في جميع أنحاء العالم عن طريق مبيعات الهواتف المحمولة.

جاءت بعض المعلومات من تقرير Counterpoint في الربع الأخير من عام 2017 بشأن أرباح وإيرادات الهواتف الذكية، وتعمل Counterpoint بشكل مكثف على توقعات تكلفة أجزاء الهواتف الذكية، وتعمل أيضًا على تقارير حول الصناعة بأكملها في الربع السنوي المذكور. وأظهرت أرقام هذا الربع أي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017، تقدم شركة أبل الكبير على جميع العلامات التجارية الأخرى.


اعلان





وقال Karn Chauhan محلل الأبحاث في Counterpoint: “حقق هاتف آيفون X أرباح أكثر بمقدار 5 أضعاف من مجموع الربح لما يزيد عن 600 من مصنعي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد خلال الربع الرابع من عام 2017” وأضاف “لا تزال أجهزة الآيفون القديمة وأجهزة آيفون 7 وآيفون 6 من أبل تولد أرباحًا أكثر من بعض الشركات المصنّعة في الصين والتي تعمل هواتفها من خلال نظام أندرويد”.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم طرح هاتف آيفون X في 3 نوفمبر، حيث تم منحه شهرين على القائمة في حين تم منح الآخرون 3 أشهر. وقد حققت هواتف أبل القديمة التي مر عليها 3 سنوات أرباحًا أكثر من الهواتف الحديثة لأندرويد، كما حققت أفضل 10 طرازات للهواتف نسبة %90 من إجمالي أرباح الهواتف. ولقد تم اعتبار جالكسي نوت 8 وجالكسي S8 Plus من أكثر الهواتف الذكية لدي سامسونج من حيث الأرباح. كما ان أرباح الهواتف العالمية انخفضت بنسبة %1 على أساس سنوي، ونمت أبل بنسبة %1 على الأساس السنوي في الربع الرابع من عام 2017.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق