تقنيات متفرقة

Google Lens متاحة الآن لنظام iOS


قررت جوجل ان تقوم بطرح ميزة Lens التابعة لها على أجهزة أبل رسمياً خلال الأسابيع المقبلة. وتعتبر Lens اداه تقوم بالتعرف على الأشياء حسب الطلب موجودة داخل تطبيق Google Photo. فعندما يلتقط المستخدمون صورة للوحة او لكتاب، تقوم Lens بالتعرف عليها ثم اخبار المستخدمون ببعض المعلومات والتفاصيل حول الاشياء التي قاموا بالتقاطها.

وتعمل ميزة Lens أيضاً على بطاقات العمل والكتب والمعالم والمباني واللوحات الموجودة بالمتاحف والنباتات والحيوانات وكذلك أيضاً المنشورات الاعلانية. وعند استخدام ميزة Lens على الصور التي تحتوي على ارقام هواتف او عناوين، فستقوم بحفظ هذه المعلومات تلقائياً كجهة اتصال على هاتفك، بينما سيتم إضافة الاحداث إلى التقويم.


اعلان





للوصول إلى هذه الميزة على جهاز iOS الخاص بك، قم بتثبيت تطبيق Google Photo ثم قم بتحديد أي صورة، ثم انقر فوق رمز Google Lens، وبعد ذلك يمكنك التحقق من التفاصيل التي توفرها جوجل لهذه الصورة. واكدت جوجل أنه في حالة تشغيل إعداد نشاط التطبيق او الويب، فسيتم حفظ نشاط Google Lens على حساب جوجل الخاص بك، كما يمكنك حذف أي سجل من صفحة “My Activity” في أي وقت. ستتوفر هذه الميزة على اصدار 3.15 من التطبيق على نظام iOS، لذا تأكد من التحديث.

وقد ظهرت ميزة Lens لأول مرة في شهر أكتوبر الماضي على Pixel 2 وPixel 2 XL، وبعدها بدأت جوجل في طرح هذه الميزة على جميع هواتف أندرويد التي تم تثبيت تطبيق Google Photo عليها في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق