سوارة وساعات

Fitbit تكشف عن ساعة Versa الذكية

بعد عام من تقديم شركة Fitbit لساعة Ionic الذكية قامت الشركة الآن بتقديم ساعة Versa، والمبنية على نفس اُسس سابقتها لكنها تأتي بسعر أقل وهيكل أصغر، وهما العاملان اللذان كانا يعتبرا من المشكلات الأساسية في النموذج الأول.

وصرح الرئيس التنفيذي “جيمس بارك” في لقاء معه أن ساعة Ionic فشلت في الوصول لتوقعات الشركة. وكان “جيمس” قد أعلن عن الساعة الجديدة قبل شهور من الإعلان عنها كإشارة أن الشركة تعمل في الاتجاه السليم.

Versa

وقد استثمرت Fitbit ملايين في الجهاز السابق، إلا أنه واجهة انتقادات وتعثر تجاريًا. إلا أن “جيمس بارك” أوضح أن استراتيجية الشركة للساعات الذكية كانت دائمًا أكبر من منتج واحد، ووصول ساعة Versa يخفف من المخاوف أن تكون الشرك تستثمر كل أموالها في منتج واحد.

ساعة Versa تبدو مماثلة لما تم تسريبه، حيث تأتي بتصميم هيكل أصغر من ساعة Ionic، بالإضافة لكونها رفيعة وخفيفة الوزن وتناسب المعصم بشكل أكبر من الجهاز السابق. وهو ما تأمل الشركة في أن يقوم بتوسيع جاذبية المنتج للمستخدمين النساء والذين قد يكونوا لم يعجبوا بتصميم ساعة Ionic. وتأمل الشركة في أن يُلاقي التصميم الجديد استحسان المشترين من النساء.

Fitbit Versa back

وتقدم نسخة 2.0 من نظام تشغيل الساعة تتبع مُستهدف للمستخدمين الإناث التي يدمجون بياناتهم الشخصية في الصورة العامة لتتبع الصحة. وقد بدأت الشركة أيضًا في الوفاء بوعدها بتقديم المزيد من التطبيقات منذ عدة شهور، ما يعني أن المُنتج سيكون له أساس أقوى من الاختيارات المحدودة التي قدمتها ساعة Ionic. ووفقًا للشركة فأن نظام التشغيل الجديد سيقدم تذكيرات مُحسنة ومخصصة، والتي ستكون متوفرة في وقت لاحق من هذا العام.

Fitbit Versa side

تأتي ساعة Versa بشاشة 1.34 بوصة، وهي خفيفة الوزن وبتصميم مُحسن عن ساعة Ionic. وهي تحتوي على بعض وظائف ساعة Ionic مثل تتبع النوم واللياقة البدنية، رصد معدل ضربات القلب والتدريبات التي تظهر على الشاشة. وتدعي الشركة أن البطارية ستستمر حتى 4 أيام بشحنة واحدة مع الاستخدام العادي.

الساعة تحتوي على ذاكرة داخلية 2.5 جيجابايت، وقد قامت الشكة بالدخول في شراكة جديدة مع خدمة Deezer والتي تشمل اشتراك مجاني لمدة 3 شهور.

النسخ الخاصة فقط من الساعة هي التي ستأتي بشريحة NFC والمطلوبة لتشغيل خدمة Fitbit Pay، وعلى الأرجح فأن الشركة قد اختارت عدم إضافة هذه الميزة على النماذج العادية لتخفيض التكلفة. وبخلاف هذه الميزة وميزة نظام تحديد المواقع العالمي المدمجة بساعة Ionic فأن الفرق بين المنتجين بسيط جدًا من ناحية المميزات.

Fitbit-Versa

وتوضح الشركة أن اسم Versa هو اختصار لكلمة Versatile أي متعددة الاستخدامات، وهي متاحة لطلبات الشاء المُسبقة بدءًا من اليوم بسعر 200 دولار، أي أرخص 100 دولار عن ساعة Ionic حين إطلاقها؛ لكن النسخ الخاصة تُباع بسعر أعلى 20 دولار.

الساعة الجديدة تأتي بعدة ألوان مختلفة والتي تشمل الأسود، الفضي والوردي اللامع مع سوار بلون برتقالي فاتح. وسيكون هناك عدد من الملحقات عند إطلاق الساعة بسعر يتراوح من 30-100 دولار. وستكون الساعة متوفرة الشهر المقبل لدى عدد من تجار التجزئة من ضمنهم موقع أمازون، موقع Best Buy، موقع Kohl’s وشركة Macy’s.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *