تقنيات متفرقة

محول SmartLink يمنح قدرات LTE، واي فاي والتحكم بالتطبيقات للسيارات القديمة


قدمت شركة فورد في يناير الماضي أداة جديدة ستقوم باختبارها في برنامج للقيادة الذاتية يُضيف مزايا الاتصال للسيارات القديمة، حيث كان يتم توصيل محول SmartLink في منفذ OBD-II ليعمل كنقطة اتصال 4G WiFi مع المميزات الأخرى.

واليوم ستقوم الشركة بطرح المحول للجمهور، حيث ستكون نماذج سيارات فورد، التي تم تقديمها منذ عام 2010 حتى عام 2017، ولا تحتوي على مودم قادرة على شراء المحول واستخدامه.


اعلان





وكانت شركات طرف ثالث مثل سامسونج وT-Mobile وVerizon قد قدموا مثل هذه المحولات منذ سنوات، لذا فأنه من المثير للاهتمام أن تقوم شركة مُصنعة للسيارات بإطلاق نسخة، والتي من المفترض أن تتوافق بشكل أفضل مع سياراتها. ويقدم محول SmartLink بعض المميزات الأخرى مثل السماح لتحكم الهاتف بمزايا fob الحالية، تنبيهات لصحة وسلامة السيارات وتتبع مواقع السيارات.

للحصول على محول SmartLink في سيارتك سيكون عليك دفع مصاريف التركيب بالإضافة لمبلغ 17 دولار شهريًا مع التزام لمدة عامين، وهو يأتي مع 30 يوم تجربة لاتصال Verizon 4G LTE، الذي يقوم بتحويل سيارتك إلى نقطة اتصال واي فاي، وإذا كنت ترغب في الاستمرار باستخدام هذه الميزة فسيكون عليك إضافة الخدمة لحسابك مع شركة الاتصالات.

ويمكن الحصول على محول SmartLink من وكلاء فورد بدءًا من منتصف 2018.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق