تقنيات متفرقة

كوالكوم تُضيف تكنولوجيا تتبع العين من Tobii لنظارتها للواقع الافتراضي



قامت شركة Tobii بالاشتراك مع شركة كوالكوم لصنع نُسخة مُحدثة من منصة الشركة للواقع الافتراضي Snapdragon 845 Mobile VR، حيث ستأتي النسخة الجديد مزودة بتكنولوجيا تتبع العين من شركة Tobii.

وهذا يعني ذلك أن الشاشات المثبتة على الرأس المبنية على مجموعة نظارات كوالكوم المستقلة ستتميز بتقديم محتوى أكثر كفاءة. ونظرًا لأن النظارات ستستطيع معرفة المكان الذي ينظر إليه المستخدم، فسيكون بمقدورها تكريس معظم قدرات الرسوميات لجعل ذلك الجزء من التجربة واضح بقدر الإمكان. وسيمكنها أيضًا تقليل الرسوميات على أجزاء الشاشة التي لا تنظر إليها، مما قد يؤدي لتقديم أنظمة ذات مواصفات وأسعار أقل.


اعلان





بالإضافة لذلك فأن ميزة تتبع العين ستجعل تجربة المستخدم أكثر خصوصية وتفاعلية، حيث من الممكن أن تقوم الشخصيات باللعبة بالنظر إلى المستخدم حين ينظر إليها، ما قد يجعل التفاعل في الشبكات الاجتماعية للواقع الافتراضي أكثر متعة. وستشعر أن الألعاب التي تتطلب تنسيق بين اليد والعين أكثر بديهية وواقعية.

شراكة Tobii مع كوالكوم يمكن أن تجعل تقنية تتبع العين أكثر شيوعًا، وأوضح “هنريك إيسكلسون” رئيس شركة Tobii أنه في المستقبل قد يرى المصنعون هذه التكنولوجيا كمطلب أساسي بنظارات الواقع الافتراضي.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق