تقنيات متفرقة

قريبًا سيمكنك إرسال الأموال إلى جهات الاتصال عن طريق مساعد جوجل الصوتي


ستقوم جوجل بطرح ميزة القدرة على إرسال مدفوعات من شخص لشخص باستخدامها مساعدها الشخصي، حيث سيتمكن مُستخدمي هواتف أندرويد وآيفون في الولايات المتحدة من إرسال الأموال من خلال الطلب من المساعد الشخصي صوتيًا إرسال مبلغ معين لأحد الأشخاص، ليقوم المساعد الشخصي بإرسال الأموال من خلال Google Pay بعد أن تقوم باتباع عدد من الخطوات التي يقدمها لك. وسيكون على المُستقبل أيضًا إعداد Google Pay لتلقي الأموال.

وكانت جوجل قد دمجت أنظمة الدفع Google Wallet مع Android Pay في يناير هذا العام في نظام موحد وهو Google Pay؛ لكن خلال الأشهر القليلة المقبلة سيظل هناك تطبيق “Google Pay Send” منفصل لمدفوعات شخص لشخص.


اعلان





Assistant_GPay

إذا كنت قمت بإرسال أموال من قبل باستخدام زر $ على Gmail، فعلى الأرجح لديك حساب Google Pay، وستتمكن من استخدامه بداخل مساعد جوجل الشخصي.

أما إذا كنت لا تملك حساب Google Pay فسيُطلب منك إعداد حساب في أول مرة تطلب فيها إرسال الأموال. وستطلب المعاملات لإرسال الأموال من خلال مساعد جوجل المصادقة على الأمر بخلاف صوتك، سواء باستخدام بصمة إصبعك أو كلمة مرور جوجل.

وتوضح جوجل أن المدفوعات عبر مساعد جوجل الصوتي ستكون متوفرة خلال الأشهر المقبلة؛ لكن ليس من الواضح حتى الآن نوع المصادقة أو التأكيد المطلوب لإرسال الأموال في حال استخدام مكبر صوت جوجل.

ويأتي نظام الدفع الجديد من جوجل بعد أن قامت آبل بتقديم ميزة ذكية شبيهه، حيث يمكنك الآن الطلب من المساعد الصوتي “سيري” إرسال أموال لشخص ما وسيُطلب منك تحديد ما إذا كنت ترغب في استخدام Apple Pay أو Venmo أو Square Cash.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق