تقنيات متفرقة

شركة Foxconn ستقوم بشراء شركات Belkin وLinksys وWemo


أعلنت شركة Foxconn Interconnect Technology التابعة لشركة Foxconn أنها ستقوم بشراء شركة Belkin، والتي تملك شركتي Linksys وWemo. وكانت شركة Belkin قد قامت بشراء Linksys -المشهورة بتصنيع أجهزة الراوتر المنزلية- في 2013، بالإضافة إلى أنها تقوم بتشغيل نظام المنزل الذكي Wemo منذ أكثر من خمس سنوات حتى الآن.

وتعتبر هذه الخطوة تحول كبير لشركة Foxconn، حيث تحولت من كونها شريك تصنيع إلى مالك لثلاث علامات تجارية رئيسية موجهة للمستهلك.


اعلان





وتُشير التقارير أن Foxconn ستقوم بدفع 866 مليون دولار نقدًا لشراء Belkin؛ لكن عملية الشراء يجب أن تخضع لموافقة لجنة الاستثمار الأجنبي الأمريكية، ما يعني أن الصفقة لم تم بعد. وقد تعهدت Foxconn ببناء مصنع بقيمة عشرة مليارات دولار في ويسكونسن، وهو ما قد يساعدها على إتمام الصفقة.

وتركز شركة Foxconn Interconnect Technology التابعة لشركة Foxconn على بناء الكابلات والموصلات، والتي لا يركز الكثير منها على المستهلك. ويبدو أن الشركة تريد التوسع في هذا المجال.

وقد أعربت الشركة منذ بداية هذا العام عن رغبتها في توسيع أعمالها وتنويعها، بحيث لا تعتمد تمامًا على تصنيع آيفون. ويُشاع أن نصف مبيعات الشركة تكون لشركة آبل، لذا فإذا قامت آبل بتغيير شركاءها أو خسر هاتف آيفون شعبيته فأن الشركة ستكون في مأزق. ويبدو أن Foxconn تحاول التغلب على هذه المشكلة من خلال توسيع أعمالها لتشمل البيع المباشر للمستهلكين.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق