تقنيات متفرقة

شاومي تطلق نسخة مطورة من Redmi Note 5 مع كاميرا بتقنيات الذكاء الصناعي



أطلقت شركة شاومي نسخة محدثة من هاتف Redmi Note 5 Pro في الصين تسمى Redmi Note 5، والتي ستأتي ببعض الميزات الجديدة الموجودة في النسخة الهندية منRedmi Note 5 Pro  ولكن مع بعض التحسينات الحاسمة.

ستأتي النسخة الصينية المطورة من الهاتف متطابقة مع النسخة الهندية، حيث سيحتوي كلا النموذجين على شاشة من نوع LCD IPS بحجم 5.99 بوصة ودقة 2160 × 1080 بكسل، ومعالج Snapdragon 636 وذاكرة عشوائية بسعة 3/4/6 جيجابايت وذاكرة داخلية اخري بسعة 32/64 جيجابايت وبطارية بسعة 4000 مللي امبير.


اعلان





ولكن الكاميرا الرئيسية ذات دقة 12 ميجا بكسل في النسخة الصينية ستحتوي على فتحة عدسة f/1.9 مقارنة بكاميرا النسخة الهندية التي تحتوي على فتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى انها ستحتوي على 1.4μm بكسل مقارنة ب1.25μm. كما انها ستشمل أيضاً تقنية PDAC الثنائية للتركيز بشكل اسرع، وسيوجد بالهاتف كاميرا ثانوية أخرى في الخلف بدقة 5 ميجا بكسل.

اما عن الكاميرا الامامية، فستأتي النسخة الصينية من الهاتف بمستشعر ذات دقة 13 ميجا بكسل بدلاً من الكاميرا ذات دقة 20 ميجا بكسل الموجودة بالنسخة الهندية، بالإضافة إلى انها ستحتوي على تقنية الذكاء الصناعي ووضع بورتريه وميزة فتح الهاتف عن طريق الوجه المتاحة في النسخة الهندية.

وستعمل النسخة الصينية من الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو اصدار 8.0 مع واجهة مستخدم MIUI 9 على العكس النسخة الهندية التي تعمل بنظام أندرويد نوجا اصدار 7.1.1، كما ستدعم أيضاً Project Treble.

سوف يتوفر هاتف Redmi Note 5 الجديد باللون الأسود والأزرق والذهبي والوردي وسيبدأ سعره من 173 دولار.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق