الهواتف النقالة

حيل ونصائح لأفضل استفادة من هاتف جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس



تم الكشف عن أحدث هواتف سامسونج جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس في مؤتمر MWC في برشلونة، والتي ستصل إلى الأسواق يوم 12 مارس. ويتميز الهاتف بعدد من المميزات التي عليك معرفتها لتستفيد أقصى استفادة من هاتفك الجديد.

هاتفي سامسونج جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس هما تحديث للمزايا الحالية، إلا أنهم يأتيان بتحسينات مهمة ومزايا جديدة خاصة والتي تشمل:


اعلان





  • تصوير فيديوهات بطيئة جدًا بمعدل 960 إطار في الثانية

Shoot super slow-mo video at 960fps

لتصوير الفيديوهات من هذا النوع قم بفتح تطبيق الكاميرا والسحب حتى الوصول لوضع Super slow-mo، وقم بالضغط على زر التصوير إذا كنت ترغب في أن يقوم الهاتف بتتبع الحركة تلقائيًا وتطبيق التأثير تلقائيًا، أو قم باختيار الإعداد اليدوي لاختيار متى ترغب في بدأ تشغيل تأثير التصوير البطيء جدًا.

  • تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية

Shoot 4K video at 60fps

لتمكين هذا الوضع قم بفتح تطبيق الكاميرا والضغط على الإعدادات واختيار حجم الفيديو Video size ليكون UHD بمعدل 60 إطار في الثانية؛ لكن وقت التصوير محدود بخمس دقائق فقط في هذا الوضع.

  • تمكين وضع اليد الواحدة

Enable one-handed mode

شاشة هاتفي جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس الأقل عرضًا ليس من الصعب التحكم فيها بيد واحدة؛ لكن إذا كنت ترغب في شاشة أصغر يمكنك تمكين وضع اليد الواحدة من خلال فتح الإعدادات واختيار Advanced Features ثم اختيار One Handed Mode. يعد ذلك يمكن الضغط على الزر الرئيسي 3 مرات بسرعة لتقليل حجم الشاشة.

  • أزرار إعادة الترتيب وشريط التنقل

Rearrange the navigation bar buttons

قم بفتح الإعدادات واختيار الشاشة Display ثم اختيار Navigation bar واختيار Button Layout واختيار أحد الخيارين أما Recents – Home – Back أو Back – Home – Recents.

  • تمكين أو عدم تمكين درج التطبيقات

Enable-disable the app drawer

قم بالضغط مطولًا على الشاشة الرئيسية واختيار إعدادات الشاشة الرئيسية Home screen settings ثم اختيار Apps button، بعد ذلك قم باختيار ما إذا كنت ترغب في إخفاء أو إظهار الأزرار.

  • تغيير حجم الأيقونات الشاشة الرئيسية

Change the size of the home screen grid with smaller or larger icons

قم بالضغط مطولًا على لوحة الشاشة الرئيسية واختيار إعدادات الشاشة الرئيسية Home screen settings ثم قم بتخصيص شكل شبكة الأيقونات بالشاشة الرئيسية.

  • تغيير حجم شريط الإخطارات

Change the size of the notification shade grid

قم بسحب شريط الإخطارات والضغط على قائمة الثلاث نقاط في الركن العلوي الأيمن واختيار Button grid، سيظهر لك ثلاث أحجام وهي 3×3 أو 4×3 أو 5×3 يمكنك الاختيار فيما بينها.

  • ترتيب التطبيقات

Sort your apps

إذا كنت ترغب في ترتيب تطبيقاتك في درج التطبيقات بالترتيب الأبجدي قم بفتح درج التطبيقات واضغط على قائمة الثلاث نقاط في الركن الأيمن العلوي وقم باختيار Sort واضغط على Alphabetical Order.

  • تمكين أو إيقاف Edge Panel وتخصيص مكانه على اليمين أو اليسار

Enable or Disable the Edge panel and customize its position to left or right

قم بفتح الإعدادات واختيار Display ثم اختيار Edge screen ثم Edge Panels ثم حدد إيقاف off أو تشغيل on. بعد تمكين Edge Panel عليك سحبها من على الجانب والذهاب للإعدادات من خلال الضغط على رمز الإعدادات السفلي، وعند فتح الشاشة التالية قم بالضغط على قائمة الثلاث نقاط واختيار Handle Settings واختيار الجهة التي ترغب بوجود Edge Panel بها، ويمكن أيضًا تخصيص حجمها ومدى الشفافية.

  • تمكين أو إيقاف إيماءات بصمة الأصابع

Enable-disable fingerprint gestures

قم بفتح الإعدادات واختيار Advanced features ثم اختيار Finger sensor gestures وقم بسحب الزر إلى On.

  • تشغيل وضع توفير الطاقة

Turn on power saving mode

إذا كنت ترغب في تمديد عمر بطارية هاتفك يمكنك تمكين وضع توفير الطاقة من خلال الدخول إلى الإعدادات واختيار Device Maintenance ثم قم باختيار البطارية سواء متوسط mid أو الحد الأقصى Max. الحد الأقصى يقوم بإيقاف أغلب تطبيقاتك ويترك شاشة سوداء مع القليل من التطبيقات؛ لكنه يسمح لهاتفك بالعمل لساعات بشحن ضعيف جدًا. لكن أغلب الأشخاص يفضلون الخيار المتوسط الذي يقوم بتقليل السطوع والحد من قدرة المعالج قليلًا وإغلاق مزايا مثل شاشة العرض الدائم.

  • التقاط صورة شاشة والتقاط صورة شاشة أثناء التمرير

How to take a screenshot and how to take a scrolling screenshot

يمكنك التقاط صورة شاشة على هاتف جالكسي S9 من خلال الضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت، ويمكنك أيضًا التقاط صور شاشة أثناء التمرير من خلال التقاط صورة شاشة عادية والضغط على زر التقاط صورة الشاشة أثناء التمرير الموجود في الأسفل، ومع كل ضغطة ستقوم بالتقاط المزيد من أجزاء الشاشة وهو مناسب لصفحات الويب أو القوائم الطويلة.

  • تمكين زر الكاميرا العائم

Enable a floating camera button

إذا كنت ترغب في تمكين زر التقاط صور ثاني في تطبيق الكاميرا للتصوير بالهاتف في زوايا مختلفة يمكنك ذلك من خلال فتح تطبيق الكاميرا وفتح الإعدادات واختيار Floating Camera button وفتح الزر ليظهر لك زر فوق محدد الرؤية يمكن استخدامه لالتقاط الصور ويمكن تحريك مكانه على الشاشة.

  • تمكين إضاءة edge للمكالمات الواردة

Enable edge lighting for incoming calls

يمكن تمكين إضاءة edge من خلال فتح الإعدادات واختيار الشاشة واختيار Edge screen ثم اختيار Edge Lighting وتمكين أو إيقاف الميزة أو الضغط عليها مطولًا للوصول إلى خيارات أكثر مثل عرض إضاءة edge حين فتح أو إغلاق الشاشة فقط.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق