تقنيات متفرقة

جوجل تعرض أداة NSynth Super التي تعمل بالذكاء الاصطناعي



أطق مشروع جوجل Magenta -الذي يبحث في كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي في جعل الأشخاص مبدعين اكثر- أداة تجريبية مفتوحة المصدر تُدعى NSynth Super، وهي تستخدم شبكة جوجل العصبية NSynth التي قدمها مشروع Magenta لإنتاج الأصوات.

أداة NSynth Super هي جهاز يقدم تكنولوجيا NSynth، وقد صرح “دوجلاس إييك” الباحث في فريق جوجل أن تكنولوجيا NSynth لا تُنتج النغمات لكن الصوت الفعلي للآلة الموسيقية. وتتعلم خوارزمية NSynth الصفات الأساسية التي تُولد صوت فردي، ثم تجمع ما بين الأصوات لإنشاء شيء جديد تمامًا.


اعلان





الجهاز الذي ابتكرته جوجل للعمل مع خوارزمية NSynth على لوحة X / Y مركزية حيث يمكن تعيين كل ربع لآلة موسيقية معينة، ويمكن مزج هذه الآلات من خلال تحريك أصبعك على اللوحة اللمسية. أكثر ما يميز أداة NSynth Super هو تركيب صوت جديد كليًا يعتمد على الصفات الصوتية للآلات الموسيقية الفردية، ما يمنحك نتائج غير متوقعة.

يُشبه NSynth Super أداة Harmann Neuron الألمانية الصنع، وهو مركب متعدد الأصوات تم إنتاجه في الفترة من 2002-2005، يقوم بتحليل وخلق نماذج حاسوبية للأصوات يمكن التحكم فيها بطرق مختلفة؛ لكنه كان مكلف للغاية وغير سهل الاستخدام.

يمكن تشغيل أداة NSynth Super عبر أي مصدر واجهة رقمية للآلات الموسيقية MIDI مثل DAW أو Sequencer أو لوحة المفاتيح، وتتميز بوجود مقاييس parameter shaping مدمجة مثل ADSR. وعلى الرغم من أن NSynth Super غير متاح للشراء إلا أن جوجل قد عرضت طرق لإنشاء واحد من البداية باستخدام حاسوب Raspberry Pi. وأرفقت تفاصيل حول كيفية إنشاء لوحة دوائر مطبوعة PCB والخطط للتركيب لتحصل على أداة صوتية تولد أصوات مبتكرة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق