تقنيات متفرقة

جوجل تخطط لتعزيز منافسي أمازون في نتائج البحث



يبدو أن جوجل تقوم بتجميع عدد من تجار التجزئة الكبار لمنافسة أمازون في مستقبل التسوق على الأنترنت، فحسب تقارير فأن جوجل ستُشارك شركة Target، شركة Walmart، شركة Home Depot، شركة Costco وشركة Ulta في المشروع الجديد. وهذه الشركات وأي شركات أخرى مُستعدة للمشاركة يمكنهم عرض كتالوجاتهم على جوجل، والتي ستظهر عندما يقوم أحد الأشخاص بالبحث عن أشياء معينة لشرائها. وبدلاً من أن تحصل جوجل على رسوم إعلان ستحصل على جزء من المبيعات التي تتم.

ويدعي التقرير أن جوجل تبيع أدوات منافسة أمازون الجديدة لكونها مسيطرة في عالم البحث، بالإضافة لذلك فكون الأوامر الصوتية أصبحت جزء رئيسي من حياة العديد من الأشخاص فأن جوجل ستتمكن بذلك من التغلب في المنافسة على مساعد أمازون الصوتي “أليكسا”. وأشارت التقارير أن سبب المشروع هو أن الشركة لاحظت أن المستخدمين يبحثون عن المنتجات بالصور، أو يسألون عن المكان الذي يمكنهم شراء غرض معين منه. ووصلت أعداد هؤلاء الأشخاص لعشرات الملايين، وهي سوق كبيرة بما يكفي.


اعلان





وفي الوقت الحالي يبدأ الباحثين بالبحث في جوجل ولكن ينتهي بهم الأمر للشراء من أمازون، ما يُخرج تجار التجزئة التقليدين من المنافسة. والغرض من المشروع هو أنه بإضافة نتائج هؤلاء التجار في جوجل فسيتمكنون من استرجاع جزء من العملاء الذين خسروهم.

وكانت جوجل قدمت مشروع آخر وهو Google Express، والذي كانت له فوائد تمثلت في زيادة مبيعات التجار بنسبة 30%.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق