تقنيات متفرقة

جوجل تحظر الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية بدءاً من شهر يونيو



أعلنت شركة جوجل أنها ستحظر الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية والعروض الاولى للعملات الرقمية المشفرة (ICOs) ابتداء من شهر يونيو المقبل، وصرحت جوجل ان هذه الخطوة جزء من تحديث لسياستها، والتي من شأنها أيضا ستحظر المنتجات المالية الخطرة. وتنص السياسة على أنه لن يتمكن بعد الآن للمجمّعين والشركات التابعة من عرض إعلانات عن العملات الرقمية او أي شيء يتعلق بها.

إذا قمت حالياً بالبحث عن كلمة “بتكوين” فسيظهر لك إعلانات لشراء العملات الرقمية في قمة قائمة نتائج البحث، وهذا ما سيتم تغييره بمجرد ان تترسخ السياسات الجديدة. ومن الجدير بالذكر ان شركة فيسبوك قد قامت بهذه الخطوة مسبقاً عندما حظرت جميع الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية في شهر يناير الماضي من على تطبيقها، ولكن لاحظ موقع بلومبيرج ان إعلانات العملات الرقمية المشفرة قد وجدت حيلة لتتجاوز هذا الحظر عن طريق استبدال حرف “O” في كلمة “Bitcoin” برقم صفر “0”، وأخبر المتحدث باسم جوجل ان الشركة ستتوقع حلول كهذه. كما صرحت شركة جوجل انها قامت بإيقاف أكثر من 3.2 مليار اعلان ينتهك سياستها في عام 2017.


اعلان





تعتبر البتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة معروفة بالتقلب بشكل ملحوظ، حتى ان الحكومات تقوم بالتدقيق والتضييق عليها. وصرحت دولة الهند انها لا تعتبر البتكوين عملة قانونية، كما تتخذ الصين أيضاً إجراءات صارمة ضد العملات الرقمية، في حين ان كوريا تخطط لفرض حظر على العملات الرقمية المتداولة.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق