تقنيات متفرقة

تعرف على أبرز ما كشفت عنه دايسون



 

دايسون تتخلى عن المكانس الكهربائية ذات الاسلاك وتعمل على طرح مكنسة V10 اللاسلكية


اعلان





 اكدت Dyson انها ستتوقف تماماً عن صنع المكانس الكهربائية التي تعمل بالأسلاك، فهي حالياً تعمل على صنع مكنسة كهربائية لاسلكية ستعمل بنفس كفاءة مكانسها الأخرى.

ستأتي مكنسة Cyclone V10 اللاسلكية بنفس هيكل مكنسة V8 الشهيرة من دايسون مع عدد من التطورات والتحسينات بدءاً من وزنها إلى عمر بطاريتها، بالإضافة إلى تصميم انيق وبسيط يحتوي على مسار لتدفق الهواء والذي سيحسن من عدد Air Watts عند الشفط بنسبة 20%. ويسمح التصميم أيضاً بتفريغ حاوية المكنسة بسهولة مع اختيار ما يصل إلى 40% من سعة الحاوية.

 

ستتوفر المكنسة ببطارية قوية تدوم حتى 60 دقيقة مقارنةً بمكنسة V8 التي تدوم بطاريتها حتى 30 دقيقة. وصرحت شركة دايسون ان محرك المكنسة سيكون سريع وفعال للغاية حيث انه سيحافظ على أقصى قدر من الأداء بمعدل 125000 دورة في الدقيقة.

كما سيتوفر أيضا مع المكنسة فرشتين أحدهما تستخدم لتنظيف السجاد والأخرى للأرضيات الصلبة، وكلاهما سيحتوي على محرك قوي داخل الفرشاة. فالأولي ستقوم بدفع شعيرات النايلون الشديدة داخل السجاد لإزالة التراب وشعر الحيوانات الاليفة، والأخرى ستقوم بإزالة الركام والغبار من الارضيات الصلبة باستخدام أسطوانة كبيرة مغطاة بالنايلون الناعم وشعيرات الألياف الكربونية المضادة للتشويش. وسيأتي مع المكنسة أداة اخري تسمح لك بالوصول إلى الأماكن المرتفعة مثل الثلاجة او الخزانة بكل سهولة.

سوف تأتي مكنسة Cyclone V10 بثلاث نماذج مختلفة وهم V10 Animal وV10 Absolute وV10 Total Clean. وسيبلغ سعر V10 Animal 399.99 دولار، اما V10 Absolute فستأتي بسعر 449.99 دولار وستحتوي على اسطوانة لينة إضافية، بينما ستأتي V10 Total Clean بسعر 499.99 دولار وستشمل أدوات تنظيف إضافية مع خرطوم للتمديد. ويتوفر جميعهم للشراء على موقع Dyson.com في الولايات المتحدة.

دايسون ستأتي بمنقي هواء جديد

أعلنت دايسون عن إطلاق منقي هواء جديد يسمي Pure Cool والذي سيقوم بتنقية وتنظيف الهواء وأضافت إليه أيضاً شاشة LCD تخبرك عن جميع الملوثات التي دخلت منزلك.

يشبه جهاز Pure Cool جميع الأجهزة المنقية الأخرى أي الشكل البيضاوي الذي يعطيها نظرة متميزة، ولكن اضافت الشركة شاشة LCD على شكل دائرة في القاعدة، والتي ستقوم بملاحظة جميع الملوثات مثل الدخان والغبار والابخرة. فعندما يستشعر الجهاز هذه الملوثات، يقوم الرسم البياني بتصفية الهواء عن الملوثات حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

عند إعداد الجهاز، ستظهر لك هذه الشاشة الصغيرة بعض الحروف الغامضة مثل PM وNO2 وμG، ولكن هناك دليل مستخدم يقوم بتفسير هذه الرموز وفهم معناها ويمكنك أيضاً معرفتها من خلال تطبيق دايسون لينك.

صرحت دايسون ان منقي Pure Cool قادر على القضاء على 99.97 في المئة من المواد المسببة للحساسية المجهرية والملوثات الصغيرة مثل 0.3 ميكرون. فإذا كنت تعاني من بعض الحساسية فسيساعدك منقي Pure Cool على التخلص من الملوثات حتى تتنفس هواء نقي.

سيحتوي الجهاز على طبقتين للتصفية (منقي HEPA في الطبقة الخارجية ومصفي الكربون من الداخل) ويجب ان تقوم بتغييرهم على الأقل مرة واحدة في السنة إذا كنت تستخدم الجهاز لمدة 12 ساعة يومياُ. يقوم الجهاز ايضاً بإطلاق حوالي 290 لتر من الهواء النقي إلى جميع اركان الغرفة ويحتوي الجهاز على منفذ من الجزء الخلفي لإدخال الهواء الملوث.

يمكن أيضاً استخدام الجهاز كمنقي فقط دون استخدام المبرد، حتى يتمكن الناس من استخدام الجهاز في فصل الشتاء. ويمكنك أيضاً تنظيم جدول للجهاز عن طريق تطبيق دايسون لينك حيث يقوم التطبيق بتنظيم مواعيد التشغيل والايقاف حسب رغبتك.

سيأتي المنقي بسعر 449 دولار على موقع Dyson.com في الولايات المتحدة وسيتوفر بحجمين، وستكون جميع منتجات دايسون الجديدة متاحة في الأسواق الدولية خلال شهري مارس وأبريل.

المصدر: 1,2

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق