تقنيات متفرقة

أمازون تتجاوز ألفابيت لتصبح في الترتيب الثاني في قائمة أكثر الشركات قيمة


تعتبر شركة ألفابيت وأمازون من أكتر الشركات المتنافسة في عدة مجالات، وهذا يشمل سوق الخدمات السحابية والمساعد الصوتي وتوصيل الطلبات إلى المنازل. واليوم قد صعدت الشركة الأم لجوجل إلى المرتبة الثالثة لتعتبر من أكثر الشركات ذات قيمة في العالم.

ووفقاً لـ CNBC، فإن سعر القيمة السوقية لشركة أمازون يبلغ 766.3 مليار دولار مقابل 762.7 مليار دولار من شركة Alphabet. فاليوم قد ارتفعت نسبة شركة أمازون إلى %2.4 في التداول وهو ما يعكس زيادة بنسبة %35 فقط في هذا العام، في حين انها قد شهدت نمو بنسبة %85 في الاثني عشر شهراً الماضية. وفي الوقت نفسه جاءت شركة مايكروسوفت في المرتبة الرابعة حيث بلغت قيمتها 717.1 مليار دولار.


اعلان





يركز المستثمرون بشكل خاص على الخدمات السحابية في أمازون والتي تحاول جوجل منافستها بخدمات Google Platform وخدمات G Suite، وفي السنوات الماضية، حاولت شركة أمازون التوسع في مجالات اخرى مثل المحتويات الاصلية والمتاجر المادية.

كما ان يوتيوب تتنافس أيضاً مع Amazon Prime Video عن طريق خدمة اشتراك Red الخاصة بها، ويتنافس الاثنان أيضاً بنشاط في سوق السماعات الذكية مع المساعدين الصوتيين Google Assistant وHome وAlexa.

وحالياً بدأت جوجل في تحقيق نجاحات كبيرة في مجال التجارة والتجزئة في مواجهة أمازون، ويرجع الفضل إلى شراكتها مع Target وWalmart، كما يعمل Google Assistant على توفير خدمات التوصيل للمنازل والتسوق السهل عبر تقنية البحث الصوتي.

وقد ادى هذا التنافس إلى العديد من التنازعات حيث لم تتوفر خدمة يوتيوب على Amazon TV وEcho Show بسبب عدم بيع شركة امازون لأجهزة Chromecast وNests ومنتجات جوجل الأخرى.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق