تقنيات متفرقة

أبل تضيف صفحة جديدة للنصائح وأدوات الرقابة الأبوية على موقعها



في شهر يناير الماضي، قالت شركة أبل إنها ستقدم ميزات جديدة لمساعدة الوالدين على التحكم في استخدام أطفالهم لمنتجات أبل، وجاءت هذه الخطوة بعد أن قام اثنان من المساهمين في شركة آبل بإرسال رسالة مفتوحة دفعت شركة أبل إلى معالجة ما يُنظر إليه على أنه “أزمة صحية عامة متنامية” لإدمان النشء للهواتف الذكية. والآن أصبح لدي أبل صفحة جديدة على موقعها تجمع بين الميزات العائلية والرقابة الابوية في مكان واحد.

تعرض الصفحة ميزات تتضمن أداة “أطلب الشراء” والتي تتيح للآباء الموافقة على عمليات شراء التطبيقات أو رفضها من أجهزتهم وتسمح لهم حظر عمليات الشراء داخل التطبيق تلقائياً، ويوجد ايضاً خيار تقييد محتوى البالغين على أجهزة الأطفال وتقييد التصفح على مواقع الويب المعتمدة مسبقًا فقط. كما يوجد أيضاً يمكن خدمة “العثور على أصدقائي” من أبل لمساعدة الوالدين في تتبع المواقع وإصدار التنبيهات عند مغادرة الأطفال والوصول إلى مكان ما، كما توضح هذه الصفحة أيضاً خيارات الصحة والخصوصية والمشاركة العائلية على الرغم من ان هذه الميزات ليست جديدة.


اعلان





وصرحت أبل انها تعمل على تصميم ميزات جديدة للمساعدة في التأكد من ان الأطفال يستخدمون الأجهزة بالطريقة التي يريدها الوالدين.

ومن الجدير بالذكر ان جوجل توفر أيضاً ميزات رائعة مثل تطبيق Family Link مما يتيح للآباء إمكانية جعل أجهزة أندرويد القديمة مناسبة للأطفال

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق