تقنيات متفرقة

Fujitsu تبيع قطاع هواتف أندرويد إلى شركة Polaris



أعلنت شركة Fujitsu أنها قد وصلت لاتفاق مع مجموعة شركات بولاريس على حق بيع هاتفها الاندرويد الجديد. وقد صرحت Fujitsu عن ان خطة تدوير هواتفهم ستكون عن طريق شركة منفصلة، وعلى الرغم من أن بولاريس تمتلك الحصة الكبرى لم تكشف Fujitsu عن سعر الاتفاق، فقد كشفت فقط عن أنها تتوقع ان تصل الدفعة المالية الي حوالي 276 مليون دولار نتيجة عملية البيع، ويتضمن هذا الرقم حصة شركة بولاريس التي تصل نسبتها إلى 30% والتي سيتم فصلها عن العمل الرئيسي.  وقد قررت الشركة اليابانية Fujitsu الدخول في تنافس قوي مع شركات المحمول العالمية الأخرى مشيرة الي انها واثقة من ان هواتفها ستتقدم الى الأمام وستنجح.


اعلان





وقد أعلن عن هذه الخطوة بعد عام من المضاربات حول مصير وحدة هواتف Fujitsu التي يعتبر وجودها كبير في اليابان على الرغم من ضغطها الشديد على الشركة في السنوات الماضية. وكان قد سبق وتم التصريح بأن كل من شركة Huawei و Lenovo يريدان شراء أقسام الهواتف وأٌفيد بأنهما تفاوضان مع شركة Fujitsu حول هذه المسألة في الصيف الماضي، ولم يتم تصريح ما تم الاتفاق عليه حتى الان ولكن من الواضح ان شركة Fujitsu ترفض فكرة تقسيم المحمول على الرغم من انها لمحت مرارا وتكرارا إلى جهودها للقيام بذلك.

يوجد حاليا باليابان 3 شركات تصنع هواتف أندرويد وتعتبر Sony واحدة منهم وأكبرهم، ولا تزال Sharp و Kyocera يعملان علي تطوير الهواتف الحديثة في السوق اليابانية.

المصدر

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق