المتصفح/النظام

ويندوز 10 سيحصل على ميزة استكشاف البلوتوث أكثر سهولة


ليس من المفترض ان يكون اتصال بلوتوث معقد لإعداده ليتوافق مع أجهزة الحاسب، ويبدو أن الأمر استغرق بعض الوقت ليبدأ المهندسين في التفكير في حل لمشكلة اتصال بلوتوث، وهو ما حاولت مايكروسوفت معالجته في أحدث نسخ ويندوز 10.

Windows 10


اعلان





أحدث نسخ ويندوز 10 الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الأسبوع باسم build 17093 يحتوي على ميزة استشعار تلقائي سهلة، يمكنها التقاط أجهزة البلوتوث الجديدة عند اقترابها من حاسبك. وهذه الميزة مُوفرة للوقت بدلًا من البحث عن قائمة بلوتوث في كل مرة تحصل ملحق جديد.

ولتشغيل هذه الميزة ستحتاج إلى ما هو أكثر من الرمز الإضافي في تحديث ويندوز 10 القادم والذي من المتوقع أن يصل في مارس أو أبريل، حيث يجب أن يكون الجهاز متوافق مع هذه الميزة أيضًا. وستكون فأرة Surface Precision Mouse هي أول جهاز يتم تمكينه من الاقتران بشكل سلس؛ لكن مايكروسوفت وعدت بأن هذه الميزة لن تظل محدودة بأجهزة وملحقات Surface وحدها، حيث أوضح أحد أفراد فريق بلوتوث الويندوز في مايكروسوفت أن الشركة تعمل مع Logitech وعدد من الشركات الكبرى الأخرى على ملحقات الحواسب، ما يعني أن اتصال البلوتوث السلس يمشي على المسار الصحيح بشكل سريع.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق