تقنيات متفرقة

هواوي تكشف عن الحاسب المحمول Matebook X Pro خلال #MWC2018


أُعلنت هواوي اليوم خلال مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2018 عن الحاسب المحمول Matebook X Pro ومن اهم مواصفات الحاسب هو شاشته التي تبلغ مساحتها 14 بوصة والمزودة بطبقة من زجاج Gorilla Glass، كما توفر أيضاً دقة 3000×2000 بكسل. وأضافت هواوي طبقة تعمل باللمس على الشاشة. ويعتبر بناء الحاسب جيد للغاية حيث أنه يأتي بتصميم unibody معدني أنيق مع حواف ماسية جذابة. ويظهر شعار هواوي المعروف على غطاء الحاسب فوق اسم الشركة، ويأتي الحاسب بسمك 14.6 ملم ويصل وزنه إلى 1.33 كيلوجرام.


اعلان





ويضم الحاسب أيضاً لوحة مفاتيح رائعة وممتعة للاستخدام، حيث تأتي بكفاءة عالية بالإضافة إلى وجود مستشعر بصمة لفتح الحاسب.

وعلى عكس الحواسب المحمولة الأخرى، فإن Matebook X Pro يحتوي على منفذين USB-C، احداهما لشحن الحاسب والأخر يدعم Thunderbolt 3 الذي يسمح لك بإدخال بطاقة رسومات خارجية. ويستغرق الحاسب 30 دقيقة في الشحن ويستمر لمدة تدوم حتى 6 ساعات.

يتميز Matebook X Pro بأربعة ميكروفونات واسعة المجال، والتي تسمح لك بتشغيل المساعد الصوتي Cortana من على بعد 6 أمتار. ويأتي الجهاز بثلاثة خيارات مختلفة ولكن جميعهم يعمل بمعالج Intel Core i5 أو i7. وهناك أيضاً نوعين من الذاكرة العشوائية، إما 8 جيجابايت او 16 جيجابايت، وكذلك مع ذاكرة التخزين، إما 256 جيجابايت او 512 جيجابايت.

وتأتي شاشة Matebook X Pro مع بطاقة معالج رسومات منفصلة، حيث ان هواوي عملت بشكل وثيق مع NVIDIA لتنفيذ بطاقة رسومات رفيعة، لذا فإن الحاسب يأتي بمعالج رسومات NVIDIA GeForce MX150 بسعة 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع GDDR5.

يوفر الحاسب بطارية بسعة 57.4 واط والتي تقدم لك 15 ساعة من التصفح عبر الانترنت، و 12 ساعة من تشغيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل. وقالت هواوي إنها لا تزال تعمل مع مايكروسوفت لتحسين عمر البطارية، وبالتالي فإن أداء البطارية الفعلي يمكن أن يتحول إلى أفضل.

سيكون Matebook X Pro متاح في الأسواق خلال الأشهر المقبلة، ولكن لم يتم تأكيد السعر حتى الآن. ومع ذلك، فقد أكدت هواوي ان مايكروسوفت سوف تقدم Matebook X Pro في جميع متاجرها. وعلاوة على ذلك، فإن النسخة الأمريكية من Matebook X Pro ستعمل بنظام تشغيل Windows 10 وستدعم أيضاً Windows Defender.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق