بيانات صحفية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية و Level Infinite يكشفان عن شراكة لتعزيز نمو منظومة القطاع

التعاون الممتد لفترة 3 سنوات سيعزز من نمو المنظومة العالمية الشاملة للرياضات الإلكترونية مع إضافة لعبتيّ ببجي موبايل وHonor of Kings

جدة، المملكة العربية السعودية، 7 مارس 2024: توصّلت Level Infinite، علامة الألعاب الإلكترونية التجارية العالمية التابعة لمجموعة تنسنت والتي تُقدّم تجارب الألعاب المميزة والمبتكرة في جميع أنحاء العالم، إلى شراكة رائدة مدتها 3 سنوات مع مؤسسة كأس العالم للألعاب الإلكترونية، المنظمة غير الربحية القائمة على رعاية وتطوير وتوسيع قطاعيّ الرياضات والألعاب الإلكترونية، والجهة المنظمة للنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2024 

وتهدف الشراكة للارتقاء بمنظومة الألعاب الإلكترونية الشاملة وستشهد إضافة اثنتين من ألعاب Level Infinite الرائدة، وهما ببجي موبايل(PUBG MOBILE) و Honor of Kingsللمنظومة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.  

كما تعكس الشراكة التزام Level Infinite بتعزيز البنية التحتية للرياضات الإلكترونية لكلا اللعبتين وتوفير المزيد من الفرص التنافسية في جميع أنحاء العالم. وسيفتح هذا التعاون آفاقاً جديدة للمواهب الصاعدة في كافة أقسام القطاع، بدءاً من اللاعبين إلى منشئي المحتوى ومحترفي الإنتاج، وهو الأمر الذي يؤكد على التزامها أيضًا برعاية مستقبل الألعاب والرياضات الإلكترونية. 

كجزء من هذا الالتزام، ستتم استضافة أكثر من 1000 حدث للرياضات الإلكترونية حول العالم للعبتي ببجي موبايل و Honor of Kings في عام 2024، وهذا بدوره سيصنع فرصًا متنوعة للتنافس تشمل لاعبين من كافة الفئات المهارية. كما ستعمل Level Infinite ومؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية على تبسيط تجربة اللعب لتقديم بيئة تنافسية تتمحور حول اللاعب. 

وقال ڤنسنت وانغ، المدير العام للنشر والرياضات الإلكترونية العالمية لدى تنسنت جيمز، بالنيابة عن Level Infinite تعليقاً على الشراكة: “يشهد قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي نمواً هائلاً. ونلتزم كعلامة تجارية بتسهيل تطوير الألعاب ورعاية الجيل القادم من الألعاب والرياضات الإلكترونية وبناء مجتمع يتمحور حول الشمولية والاتصال وإمكانية الوصول”. 

من جانبه قال رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “تتمحور إحدى مهامنا الأساسية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حول بناء بنية تحتية عالمية مستدامة للرياضات الإلكترونية حتى يتمكن عشاق الألعاب الإلكترونية من الاستمتاع برياضاتنا على مدى الأجيال القادمة. وتدعم شراكتنا مع Level Infinite هذه المهمة بشكل مباشر، حيث تضيف اثنتين من الألعاب الأكثر شعبيةً إلى برنامج كأس العالم للرياضات الإلكترونية للاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم”. 

كجزء من هذا التعاون، ستكشف ببجي موبايل عن بطولة كأس العالم للعبة ببجي موبايل الجديدة كلياً، والتي تضم مجموع جوائز بقيمة 3 مليون دولار أمريكي للفرق المتنافسة. وسيعتمد الحدث الجديد على نجاح بطولات ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة(PMWI)  في السابق، مع عملية اختيار الفريق التي ترتكز على الأداء والتي تتيح أعلى مستوى من المنافسة. 

في حين يشارك 12 فريق من جميع أنحاء العالم للتنافس والحصول على مجموع جوائز بقيمة 3 مليون دولار أمريكي في حدث Honor of Kings القائم على الدعوة منتصف الموسم، والمُقام ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2024، حيث سيضمن فرصاً مهمة للفرق الفائزة للمشاركة في بطولة Honor of Kings القائمة على الدعوة والتي ستقام في وقت لاحق من العام الجاري. 

تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقاً مزدهراً للرياضات الإلكترونية، حيث تبرز المملكة العربية السعودية كمركز عالمي لها وتستضيف عدداً كبيراً من الأحداث. وجذبت فعاليات الألعاب الضخمة أكثر من 1.4 مليون زائر إلى الرياض. وستقام النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية هذا الصيف في الرياض، حيث سيتم تتويج أول بطل لكأس العالم للأندية في الرياضات الإلكترونية. 

لعبة ببجي موبايل والتي هي إحدى أشهر ألعاب الجوال في العالم، طُورت بالتعاون بين استوديوهات LIGHTSPEED  التابعة لتنسنت جيمز وشركة KRAFTON, Inc. أما لعبة Honor of Kings فهي اللعبة الأكثر لعبًا في العالم ضمن فئة ألعاب الموبا على الجوال، وقد طورتها مجموعة TiMi Studio. 

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بجانب ڤنسنت وانغ، المدير العام للنشر والرياضات الإلكترونية العالمية لدى تنسنت جيمز و رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال حفل توقيع الشراكة بين Level Infinite علامة الألعاب الإلكترونية التجارية العالمية التابعة لمجموعة تنسنت مع مؤسسة كأس العالم للألعاب الإلكترونية.

نبذة عن PUBG MOBILE 

ترتكز لعبة PUBG MOBILE المخصصة للهواتف الجوالة على النسخة الأصلية المعروفة باسم PUBG: BATTLEGROUNDS والتي حققت ظاهرة عالمية واجتاحت عالم التسلية التفاعلية سنة 2017. تبدأ اللعبة بهبوط ما يصل إلى 100 لاعب بالمظلات على جزيرة نائية للقتال في معركة تنتهي بانتصار بطل واحد. ويتعين على اللاعبين البحث عن الأسلحة والمركبات والإمدادات وإلحاق الهزيمة بجميع اللاعبين ضمن ساحة معركة غنية على الصعيدين البصري والتكتيكي تجبر اللاعبين على التوجه إلى منطقة لعب تتقلص مساحتها.  

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة حسابات PUBG MOBILE الرسمية فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام وتيك توك. 

نبذة عن Honor of Kings 

لعبة  Honor of Kingsهي أكثر ألعاب الموبا المحمولة لعبًا في العالم. يمكن للجميع أن يلعبوا بأسلوبهم الخاص، ويستخدموا مهاراتهم ويقودوا الفريق إلى النصر! انغمس في ساحة المعركة وأنت تتجمع مع أصدقائك، واختر من بين أبطال فريدين بمهارات مذهلة، واستمتع بالمتعة الشديدة للمعارك الجماعية العنيفة.
في عام 2015، أُطلقت لعبة  Honor of Kingsمن قبل مجموعة TiMi Studio في الصين وستكتمل إطلاقها العالمي في وقت لاحق من هذا العام. لمعرفة المزيد عن Honor of Kings، تابعنا على تويتر، فيسبوك، يوتيوب، إنستغرام أو زر الموقع الرسمي للعبة Honor of Kings . 

نبذة عن Level Infinite: 

Level Infinite هي العلامة التجارية العالمية للألعاب التابعة لشركة Tencent. وتلتزم الشركة بتقديم تجارب الألعاب المتميزة والمبتكرة للجمهور العالمي، متى وأينما اختاروا اللعب وبناء مجتمع يعزز الشمولية والاتصال وإمكانية الوصول. وتوفر العلامة التجارية أيضاً مجموعة واسعة من الخدمات والموارد لشبكتنا من المطورين والاستوديوهات الشريكة حول العالم لمساعدتهم على إطلاق الإمكانات الحقيقية لألعابهم. كما أنّ Level Infinite هي الناشر لألعاب ناجحة مثل PUBG MOBILE وGodess of Victory: NIKKE وSYNCED، وشريك تعاوني في ألعاب مثل Fatshark’s Warhammer 40,000: Darktide وDune: Awakening من Funcom وNightingale من Inflexion Studios وغيرها الكثير. لمعرفة المزيد حول Level Infinite، تفضلوا بزيارة http://www.levelinfinite.com/، وتابعونا على تويتر وفيسبوك وإنستغرام ويوتيوب. 

نبذة عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية: 

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو احتفال عالمي للتميز التنافسي وعشاق الرياضات الإلكترونية تنظمه مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ويتميز هذا الحدث الضخم لأول مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية بهيكل منافسة فريد سيجمع نخبة لاعبي الرياضات الإلكترونية للتنافس وجهاً لوجه ضمن ساحات الألعاب الأكثر شعبية حول العالم على أكبر مجموعة جوائز على الإطلاق. وسيتم إطلاق هذا الحدث لأول مرة في صيف 2024، حيث سيجتمع اللاعبون والناشرون والمشجعون من جميع أنحاء العالم معاً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لتتويج بطل العالم للرياضات الإلكترونية. https://esportsworldcup.com/ar 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *