تقنيات متفرقة

النسخة التجريبية الاخيرة من ويندوز 10 تقدم تحسينات للألعاب والأمن وتشغيل الفيديو بدقة HDR



قدمت مايكروسوفت نسخة تجريبية جديدة من ويندوز 10 مع مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة، النسخة الجديدة تأتي برقم  Build 17093 وتقدم عدد من التعديلات التي سيرحب بها اللاعبين والمهتمين بالخصوصية.

Windows 10


اعلان





يتيح ويندوز 10 الآن للمستخدمين عرض البيانات التشخيصية، التي يتم جمعها على الجهاز الخاص بهم ويتم إرسالها إلى مايكروسوفت، وقد تم تفعيل زر حذف هذه البيانات على الحواسب الآن من خلال الضغط على إعدادات ثم Privacy ثم Diagnostics & Feedback.

من ناحية الألعاب فقد طورت مايكروسوفت شريط الألعاب ليكون أكثر سهولة في الاستخدام، وتم إضافة ساعة جديدة بالإضافة لإمكانية اختيار المظهر الخارجي.

وقد تم إضافة أزرار جديدة لتعديل الميكروفون والكاميرا، والوصول إلى التقاط الصور، وتعديل عنوان منصة بث Mixer.

video playback

ويندوز 10 يسمح الآن بتشغيل الفيديوهات بدقة HDR ليمكن تشغيلها من خلال إعدادات ثم تطبيقات ثم تشغيل الفيديو، وهناك أداة معايرة جديدة لمساعدتك على ضبط الطريقة التي يظهر بها الفيديو HDR على الحاسب، إلا أن هذه الأداة حاليًا تجريبية.

الرسوميات

كما قدمت مايكروسوفت إعدادات رسوميات جديدة لأجهزة الحاسب المكتبي التي تتضمن كروت الشاشة متعددة، ويكون لها الأولوية على أي لوحة تحكم رسوميات أخرى (من AMD أو إنفيديا).

الخيار الجديد يمكن تفعيله من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم النظام ثم الشاشة والتمرير لأسفل والضغط على رابط Advanced graphics settings. هذا يسمح لك بتحديد على أي كارت شاشة يعمل تطبيق معين، واختيار ما إذا كنت ترغب في استخدام بطاقة الرسوميات المتضمنة (حفظ الطاقة) أو المنفصلة (عالية الأداء).

وقد تم إضافة العديد من التعديلات الأخرى، والتي تشمل مجموعة من التحسينات لمستخدمي ميزة التحكم بحركة العين، للتنقل على ويندوز 10 من خلال النظر.

وقد تم تغيير اسم Windows Defender في صفحة الإعدادات إلى Windows Security، ويتيح قسم أمن الجهاز إدارة ميزات أمن جهازك بالإضافة إلى أنه يوفر تقارير عن حالة الأمن.

وقد تم تحسين متصفح Edge بشكل أكبر مع خيار طباعة متقدم ‘clutter-free’، والذي يسمح لك بطباعة صفحات الويب دون أي إعلانات أو أي أجزاء أخرى غير مرغوب فيها.

هذا بالإضافة للعديد من التغييرات الطفيفة الأخرى يمكنك الاطلاع عليها من خلال مدونة مايكروسوفت في هذا الرابط.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق