مراجعات الأجهزة

مراجعة معالج AMD Ryzen Threadripper 1950X



قدمت شركة AMD معالج Threadripper 1950X بسعر 999 دولار، والذي يبدو كنسخة أقوى من معالج Ryzen؛ لكنه يقدم أيضًا معمارية ومزايا لم يتم تقديمها من قبل إلا على الخوادم وحواسب المؤسسات، وهو يأتي بـ 16 نواة و32 نواة وهمية.

AMD Ryzen Threadripper 1950X


اعلان





السعر

يأتي معالج Rzyen Threadripper 1950X بسعر 999 دولار، وتستهدف شركة AMD بهذا المعالج الذين يقومون بتأدية مهام ثقيلة واللاعبين الذين يرغبون في اللعب وإنتاج وبث الفيديوهات في نفس الوقت.

المميزات والشريحة

Ryzen Threadripper 1950X

المعالج يأتي بضعف عرض أغلب المعالجات الاستهلاكية في السوق، وبدلًا من وضع شريحة في اللوحة الرئيسية يأتي معالج Threadripper موصول بحامل يقوم بالانزلاق في مكانه.  ويأتي معالج 1950X وكل قطع Threadripper بإعدادات للتشغيل سواء في وضع Creative أو Game، يمكن للمستخدمين توقع أن يعمل ترميز الفيديو والمهام المتعددة بسلاسة أكثر في وضع Creative.

أما في وضع الألعاب فيقوم المعالج بإغلاق نصف الأنوية والعودة لبروتوكول وصول إلى الذاكرة تقليدي أكثر، ما يساعد على تقديم معدلات إطار أعلى أثناء اللعب.

يمكنك لعب الألعاب في وضع Creative أيضًا، فعلى الرغم من أن وضع Game أفضل للألعاب إلا أنه لا يوجد تحسن كبير في معدل الإطار لتبرير التبديل في كل تقوم باللعب، خاصةً إذا كان كل تغيير ملف تعريف يتطلب إعادة التشغيل بالكامل.

شريحة X399 ستسمح لك بتوسيع حاسبك بذاكرة رباعية القناة و64 ممر من فتحات PCIe لشرائح رسوميات متعددة، مع الحفاظ على نطاق كبير لأسرع قرص SSDs.

الأداء

إعدادات الاختبارات

كارت الشاشة: نفيديا GTX 1080 Ti

الذاكرة العشوائية: 32GB G.Skill Trident Z RGB

اللوحة الأساسية: Asus ROG Zenith Extreme

مزود الطاقة: Thermaltake Toughpower Grand طاقة 1200 وات

المساحة التخزينية: 512 جيجابايت قرص سامسونج 960 Pro M.2 SSD

التبريد: Thermaltake Floe Riing 360 TT Premium Edition

نظام التشغيل/ ويندوز 10 برو

benchmarks

في المقارنة مع معالجات إنتل كان من المتوقع أن يتفوق نفس نمط شرائح Ryzen بالأداء متعدد الأنوية في حين تتفوق مجموعة Core-i في معدلات التردد ومعدل إطارات الألعاب. إلا أن نتائج Threadripper 1950X وCore i9-7900X ليست حاسمة، حيث تفوق كلا المعالجين على بعضهما البعض في اختبارات معينة.

وقد نجحت AMD في تقديم معالج متميز لمنتجي المحتوى، حيث حقق معالج Threadripper 1950X نتائج أفضل بشكل ملحوظ في اختبار Cinebench وقام بترميز الفيديو بمعدل إطار أسرع قليلًا من منافسة من إنتل؛ لكن فاز معالج إنتل Core i9-7900X في نتائج اختبارات Geekbench وPCMark 8.

في كل الحالات المعالجين قدما نتائج مميزة متفوقين على المعالجات رباعية النواة حتى المعالجات بثمان أنوية.

في مجال الألعاب فسيبدو معالج إنتل Core i9-7900X هو الفائز بمعدلات إطار أعلى في معايير الألعاب؛ لكن عند رفع الدقة للعبة Total War: Warhammer and Rise of the Tomb Raider تلاشت ميزة إنتل بسرعة وتفوق معالج AMD بصورة واضحة.

ومن الاختبارات فقد لُوحظ أنه يمكن الاستغناء عن وضع Game كليًا، حيث يُضيف فقط حوالي إطار أو إطارين إضافيين في الثانية فقط مع أغلب الألعاب كثيفة الرسوميات، وقد يكون لهذا الوضع تأثير أكبر مع الألعاب التي تستهلك المعالج مثل Total War: Warhammer والتي ارتفع فيها معدل الإطار من 92 إطار في الثانية إلى 112 إطار في الثانية.

 

معالج AMD Ryzen Threadripper 1950X

9

قدمت شركة AMD معالج AMD Ryzen Threadripper 1950X كمنتج تنافسي لمنافسة معالجات إنتل الفئة Extreme. وعلى الرغم من أن أداء معالج إنتل Core i9-7900X كان أفضل من أداء معالج Threadripper 1950X ككل إلا أن أداء الأخير كان جيد جدًا فيما يخص الأعمال والألعاب؛ فهو ليس ما كان متوقع إلا أنه يقدم طاقة كافية لمنافسة معالج إنتل

9.0/10

الإيجابيات

  • جاهز للمهام المتعددة
  • أسهل في التثبيت من معالج إنتل
  • لن تحتاج لتوسعته في وقت قريب

السلبيات

  • يستهلك طاقة أكبر من معالج إنتل
  • تغيير الملفات الشخصية يحتاج لإعادة تشغيل كاملة
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الموضوع جدا ممتاز واستفدت الكثير, بس ياريت تذكر اسعارهم كذلك

    يعني هل السعر متقارب ولا الانتل اغله بكثير؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق