تقنيات متفرقة

قوقل تكشف عن الضعف الأمني في Microsoft Edge من جديد



كشفت شركة قوقل من جديد عن خلل وضعف أمني في متصفح مايكروسوفت Microsoft Edge، وذلك قبل إطلاق مايكروسوفت التصحيح الجديد.

Microsoft Edge security flaw


اعلان





مواجهات متبادلة بين قوقل ومايكروسوفت في إطار المنافسة الدائمة بين الشركتين، واليوم تجدد قوقل هذه المواجهات بالكشف المسبق والإعلان عن عيوب وخلل أمني في متصفح Microsoft Edge.

كانت قوقل قد أشارت إلى الضعف الأمني في متصفح Microsoft Edge خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث قدمت لشركة مايكروسوفت فترة لا تتخطى 90 يوماً لتصحيح الخلل، على أن يتم كشف الضعف الأمني للعامة بعد الفترة المحددة.

أيضاً عادت قوقل من جديد بفترة لا تتخطى 14 يوم لإطلاق تصحيح أخر للخلل الأمني الذي ظهر بعد إطلاق مايكروسوفت التصحيح الشهري في فبراير، إلا أن إصلاح هذه العيوب الأمنية الأخيرة كان أكثر تعقيداً مما أدى إلى تخطي مايكروسوفت الموعد المحدد.

لا شك أن هذا الإعلان الأخير من قوقل للضعف الأمني في متصفح مايكروسوفت سيؤدي إلى إغضاب الأخيرة، إلا أنها مواجهات ومنافسة لا تنتهي بي الشركتين، حيث كشفت عملاق البرمجيات عن خلل في متصفح Chrome في أكتوبر الماضي.

بالمقارنة مع فترة 90 يوم المحددة لمايكروسوفت، فإن قوقل لم تقدم هذه الفترة في السابق، حيث حددت قوقل 10 أيام فقط لمايكروسوفت عند رصد خلل في Windows خلال عام 2016 والذي أعلن عنه قبل توفر التصحيح، وهو ما يشير إلى مواجهة تنافسية قوية بين عمالقة التكنولوجيا قد تؤدي إلى تسليط الأضواء أكثر على سياسة قوقل التي يراها البعض عدوانية تجاه الشركات المنافسة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق