الحاسبات والأجهزه اللوحيه

سامسونج تكشف عن إصدار 3D من شاشات Cinema LED العملاقة


بعد أن كشفت سامسونج منذ عام تقريباً عن شاشتها العملاقة المصممة خصيصًا لقاعات السينما والمسارح “Cinema LED” والتي بلغ حجمها أكثر من 400 بوصة.

تأتي الآن الشركة للكشف عن النسخة ثلاثية الأبعاد من هذه الشاشة، مع التأكيد أن هذه الشاشة ستقدم صورة أكثر قوة وذات جودة عالية مع تقليل أعراض الشعور بالدوار أو الصداع التي يعاني منها العديد من مشاهدي الأفلام 3D على شاشات السينما التقليدية.


اعلان





وتقول سامسونج أن عادة عندما نشاهد افلام 3D في قاعات السينما فإن الملاحظ أن جودة الألوان تكون سيئة مع وجود انخفاض هائل في مستوى السطوع، حيث تظهر وكأن المستخدم يرتدي نظارات شمس أثناء المشاهدة من شدة التعتيم.

وقالت سامسونج في البيان أن الشاشة الجديدة سوف تأتي بنفس مواصفات الشاشة الاصلية Cinema LED، وبفضل تقنية LED للإضاءة التي تم تزويد الشاشة بها، فإن الشاشة لديها القدرة على تقديم مستويات سطوع عالية تساوي تقريبًا 10 أضعاف الشاشات السينمائية التقليدية، حتى يتمكن المشاهدين من التمتع بالرؤية الواضحة أثناء ارتداء النظارات ثلاثية الأبعاد.

وعلاوة على ذلك قالت الشركة إنها طورت خوارزمية جديدة لإلغاء أحد العوامل التي تصيب المشاهدين بالدوار أو الصداع اثناء المشاهدة وتجعل الشاشة تظهر بصورة مشوشة. وتعمل هذه التقنية على التخلص من تداخل المشاهد بين ماتراه العين اليسرى والعين اليمنى حتى يتمكن المشاهدين من المشاهدة بشكل واضح بدون دوار أو صداع. كما توفر الشاشة أقل قدر من التشوه في الرؤية أيا كانت زاوية رؤية المشاهد في القاعة سواء على الأطراف أو في المنتصف.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق