تقنيات متفرقة

سامسونج تقدم مستشعر ISOCELL بذاكرة DRAM مدمجة وإمكانية تصوير فيديو بمعدل 960 إطار في الثانية


كان التركيز عند تطوير هواتف جالكسي S9 هو تحسين الكاميرا، لذا فقد كشفت سامسونج عن مستشعر ISOCELL Fast 2L3 مع ذاكرة DRAM مدمجة وإمكانية تصوير فيديو بمعدل 960 إطار في الثانية.

ISOCELL Fast 2L3 image sensor


اعلان





المستشعر الجديد له تصميم ثلاثي الطبقات، وعادةً ما تحتوي الطبقة الأولى على البكسلات التي تحمل الضوء، وتقوم الطبقة الثانية بتحويله لمعلومات رقمية يتم إرسالها إلى الشريحة للمعالجة ثم إلى الذاكرة العشوائية للهاتف. وقد أضافت سامسونج طبقة ثالثة وهي عبارة عن ذاكرة عشوائية ديناميكية DRAM سعة 512 ميجابايت، والتي يمكنها بسرعة قراءة وحفظ البيانات من المستشعر. وهذا يتيح تصوير الفيديوهات بمعدل 960 إطار في الثانية لتصوير بطيء 32x، كما يحتوي المستشعر على ميزة كشف الحركة حتى تتمكن من بدء التسجيل البطيء أسرع.

بالإضافة لذلك يقوم المستشعر بالتقاط صور أفضل، ويمكنه نقل كل البيانات من طبقة البكسلات لطبقة DRAM في 1/120 جزء من الثانية، ما يقلل لف فتحة العدسة (تأثير الجيلي).

وبهذه السرعة فالمستشعر يمكنه التقاط عدة لقطات ليتم استخدامها لتقليل الضوضاء ثلاثية الأبعاد في الإضاءة المنخفضة أو لصور HDR أفضل في ضوء النهار.

مستشعر ISOCELL Fast 2L3 هو مستشعر 12 ميجابيكسل بحجم بكسلات 1.4µm، وكل واحدة تعمل كنقطة تركيز تلقائي لتوفر ما يُطلق عليه التركيز التلقائي مزدوج البكسلات Dual Pixel autofocus. والمستشعر في مرحلة الإنتاج بكثافة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق