تقنيات متفرقة

سامسونج تبحث عن عملاء جدد بعد إنخفاض إنتاج هاتف iPhone X



قدمت شركة سامسونج خلال الفترة الماضية لوحات OLED لشاشة هاتف أبل iPhone X، إلا أن انخفاض إنتاج آبل من الهاتف أدى إلى وجود إنتاج فائض من لوحات OLED لدى شركة سامسونج في الوقت الحالي.

apple-iphoneX


اعلان





لم تصل أبل إلى الإنتاج المتوقع بهاتفها iPhone X حتى الآن، إلا أن هذا الإنخفاض في الإنتاج أمتد أيضاً إلى مورد لوحات OLED وهي العملاق الكوري سامسونج.

التوقعات تشير إلى أن سامسونج بدأت بالفعل في البحث عن عملاء جدد لتوريد الفائض من لوحات OLED، إلا أن إيجاد عملاء لشاشات OLED لن تكون بالمهمه السهلة لسامسونج.

وترجع صعوبة توفر عملاء للوحات OLED إلى إرتفاع تكلفة هذه الشاشات، لذا لا يقع إختيار مصنعي الهاتف على هذه الفئة من اللوحات، أي أن سامسونج ستواجه إنخفاض في الأرباح أيضاً هذا العام.

كما تتجه الشركات الصينية المصنعة للهاتف إلى إختيار لوحات LCD لإصداراتها من الهواتف الذكية، بهدف الحفاظ على مستوى الأسعار، حيث تأتي لوحات LCD بنسبة 40% أقل في التسعير، لذا لا تتخطى نسبة الهواتف الصينية التي تأتي بشاشة OLED نسبة 5-10% وتقدم هذه الإصدارات كلاً من Oppo وvivo، من ناحية أخرى تستخدم ابل شاشات LCD في واحد من هواتف الأيفون على الأقل هذا العام.

لا شك أن سامسونج تواجه منافسة أكبر في إنتاج الشاشات، حيث تنافسها بالفعل LG Display إلى جانب بعض الشركات الصينية المصنعة للشاشات، وهو تحدي أكبر لشركة سامسونج للحفاظ على موقعها في الأسواق خلال الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق