الحاسبات والأجهزه اللوحيه

حاسب لينوفو Yoga 730 الهجين يأتي بالمساعد الصوتي أليكسا


أعلنت لينوفو عن حاسبين جديدين اليوم وهما Yoga 730 وFlex 14، واللذان سيحصلان على الجيل الثامن من معالج إنتل؛ وأهم ما يميز نماذج هذا العام هو وجود ميكروفونات واسعة المدى مدمجة للمساعدة في دعم المساعد الصوتي أليكسا بحاسب Yoga 730.

حاسب Yoga 730 شبيه بنموذج العام الماضي Yoga 720، وهو يأتي بشاشة لمسية يمكن طيه لوضع الجهاز اللوحي. الجهاز يأتي بهيكل من الألومنيوم، لذا فهو ليس رفيع أو خفيف الوزن مثل مجموعة Yoga 900. وسيبدأ سعر النموذج الجديد من 900 دولار.


اعلان





Yoga 730

وقد تم تحسين تصميم Yoga 730 هذا العام، حيث حواف الحاسب الخلفية السفلية والحواف العلوية للجزء السفلي من الجهاز دائرية وتقع بينهما المفصلات، وهو ما يسمح بوجود مساحة ما بين الشاشة ولوحة المفاتيح عن تحويل الجهاز لوضع الجهاز اللوحي.

الحاسب يأتي بحافة عريضة تحت الشاشة، ولا يوجد كاميرا Windows Hello؛ لكن هناك مستشعر بصمة.

ويعتبر هذا الجهاز هو 3 حاسب محمول من لينوفو يحتوي على المساعد الصوتي أليكسا، ويبدو أن الشركة تنوي إدخال هذه الميزة لعدد من الأجهزة القادمة.

Yoga 730 2-in-1

تم تقديم الحاسب بخيار باللون النحاسي؛ لكن هذا الخيار متاح فقط في أوروبا، أما في الولايات المتحدة فهناك خيار اللون الرمادي والفضي. وسيكون الحاسب متوفر بمقاس 13 و15 بوصة، ومن المفترض أن يبدأ شحنه في أبريل.

وقد قدمت الشركة أيضًا حاسب Flex 14 الذي يعتبر خليفة حاسب Flex 5، وعلى الرغم من أن هذه الحواسب ستأتي باسم Flex في الولايات المتحدة إلا أنه سيتم تقديمها في أوروبا باسم Yoga 530. وهو يعتبر خيار أرخص ثمنًا لمجموعة Yoga مع الحصول على العديد من نفس المميزات. يمكن الحصول على الجهاز بمواصفات مرتفعة تصل إلى معالج إنتل i7، ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، ذاكرة داخلية 512 جيجابايت، شريحة رسوميات GeForce MX130؛ لكن سيكلفك هذا الأمر المزيد، حيث يبدأ سعر الجهاز من 600 دولار ويرتفع حسب اختيارك.

الحاسب يأتي بجزء ألومنيوم فقط على الجزء الخاص بإراحة اليد، وسيبدأ شحنة من أبريل.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق