الهواتف النقالة

تعرف على مجموعة ZenFone 5 من أسوس


أطلقت أسوس الجيل الجديد من هواتف ZenFone وهي ZenFone 5 وZenFone 5Q وZenFone 5 Lite في بعض الأسواق المختارة بالإضافة للهاتف الرائد ZenFone 5Z.

التصميم والشاشة


اعلان





Asus ZenFone 5

هواتف ZenFone الجديدة تأتي بشاشة طويلة جدًا بحواف رفيعة جدًا ونسبة شاشة لجسم الجهاز مرتفعة، وقد اعتمد هاتفي ZenFone 5 وZenFone 5Z على التصميم الجديد ذو الشق العلوي الذي يحتوي على الكاميرا والمستشعرات وسماعة الأذن مع شاشة من الحافة للحافة تقريبًا.

الجزء الخلفي من هاتفي ZenFone 5 وZenFone 5Z يأتي بالتصميم المعدني المميز من أسوس مع وجود ماسح للبصمة، أما هاتف ZenFone 5Q فهو لا يتميز بجزء خلفي مميز لامع إلا أنه مصنوع أيضًا من الزجاج.

Asus-ZenFone 5

هاتفي ZenFone 5 وZenFone 5Z يدعمان شاشة IPS مقاس 6.2 بوصة بإحداثيات 19:9 بدقة FHD+ وبكسلات 1080x2280p لتوفير صورة أوضح، أما هاتف ZenFone 5Q فهو أصغر قليلًا بشاشة IPS مقاس 6 بوصة بإحداثيات 18:9 بدقة FHD+ وبكسلات 1080x2160p.

وقد أضافت أسوس فلتر الضوء الأزرق بمجموعة ZenFone 5 لتقليل إجهاد العين، والذي من الأفضل استخدامه بعد غروب الشمس. أيضًا هناك ميزة Auto Color Temperature والتي تقوم تلقائيًا بفحص ألوان شاشتك اعتمادًا على الأجواء ambiance في إعداداتك الحالية. وهذه الميزة موجودة حاليًا في هواتف آيفون 8 وآيفون X وآيباد برو فقط.

الجهاز والكاميرا

Asus-ZenFone-5

هاتف ZenFone 5 يأتي بجهاز أعلى من المتوسط، وهو مدعوم بمعالج كوالكوم ثماني النواة Snapdragon 636 قادر على تقديم سرعة 1.8 جيجاهرتز. الهاتف يحتوي على ذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت.

هاتف ZenFone 5Z يأتي بمعالج Snapdragon 845 مع 3 إعدادات مختلفة أما ذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت أو ذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت أو ذاكرة داخلية 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

أما هاتف ZenFone 5Q المتوسط فهو يأتي بمعالج Snapdragon 630 مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت.

هاتف ZenFone 5 يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر رئيسي 12 ميجابيكسل بحجم بكسلات 1.4 μm وفتحة عدسة f/1.5، وتوضح أسوس أن هذه الكاميرا تعمل بشكل جيد في الظلام. وهناك كاميرا خلفية ثانوية 8 ميجابيكسل عريضة الزاوية بمعدل 120 درجة، بالإضافة لكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل. ويأتي هاتف ZenFone 5Z بنفس إعدادات الكاميرا.

هاتف ZenFone 5Q يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة مع مستشعر 16 ميجابيكسل وكاميرا أمامية مزدوجة بها مستشعر 20 ميجابيكسل، وكلا الإعدادين يأتيان بكاميرا عادية وكاميرا عريضة الزاوية.

الذكاء الاصطناعي

تأتي مجموعة ZenFone 5 بعدد من المزايا الآلية التي توضح الشركة أنها مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فعلى سبيل المثال وضع Auto بالكاميرا سيقوم باختيار أفضل إعداد للمشهد من 16 إعداد مُسبق لاحتياجاتك الحالية وظروفك. لكن هناك 3 إعدادات للمشاهد مخصصة للنصوص، رموز QR وحامل Tripod؛ وهناك إعدادين للحيوانات الأليفة (الكلاب والقطط) فقط.

هناك ميزة AI Photo ستقوم بتعلم كيفية تفضيلك لتحرير الصور وستقوم بتطبيق إعدادات ترى أنك سوف تفضلها في المستقبل. الهواتف الثلاث قادرة على التقاط صور Portrait مع خلفية مشوشة، وهو أمر يرتبط بالذكاء الاصطناعي أيضًا.

هناك أيضًا ميزة AI Boost والتي ستقوم بتحسين أداء الجهاز قليلًا، بالإضافة لميزة شحن ذكي بالذكاء الاصطناعي والتي ستختار ما إذا كنت ترغب في شحن الهاتف بشكل سريع في الوقت الحالي أم إذا كنت ستقوم بتركة في الشحن طوال الليل، لتقوم بتعديل تيار الشحن حتى تبقى البطارية سليمة مع الوقت.

الصوت وواجهة الهاتف

هاتفي ZenFone 5 وZenFone 5Z يأتيان بمكبرات صوت ستريو، بمكبرات صوت بخمس مغناطيس ووحدات أمبير مخصصة لكل مكبر صوت. ويُشاع أن الهاتف سيقدم صوت أعلى مع مدى أصوات بتردد منخفض أوسع بحوالي 14% وتشويش أقل بنسبة 12% في المدى المنخفض.

وقد أعلنت الشركة أنها ستحتفظ بواجهة برمجيات ZenUI الموجودة فوق نظام تشغيل أندرويد، وتوضح أن أحدث نسخ الواجهة ZenUI 5 هي أكثرهم بساطة على الأطلاق. فلن يكون هناك تطبيقات مزدوجة، ولن يكون هناك تطبيقات طرف ثالث منذ البداية إلا تطبيقات فيسبوك وإنستجرام.

هناك ميزة رسوم تعبيرية يُطلق عليها ZenMoji، والتي تعمل بشكل مشابه لرسوم Animoji التعبيرية؛ لكنها تسمح لك باستخدامها مع تطبيقات طرف ثالث أو نشرها في فيديو حي.

وستأتي هواتف ZenFone 5 الجديد من أسوس بميزة فتح الهاتف بالتعرف على الوجه.

السعر والتوافر

سيتم إطلاق مجموعة ZenFone 5 قريبًا؛ لكن لم يتم معرفة سعر هاتفي ZenFone 5 وZenFone 5Q بعد إلا أن سعر هاتف ZenFone 5Z سيبدأ من 499 دولار.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق