تقنيات متفرقة

الإعلان عن نظام Sailfish OS v3 لعدد من الهواتف في #MWC2018


واجهت شركة Jolla صعوبة في إيجاد مكان لنظام تشغيلها Sailfish OS للسوق على مر السنوات؛ لكنها كشفت أمس بمؤتمر MWC عن نظام Sailfish 3 وهو النسخة الأساسية القادمة من النظام والتي ستكون متوفرة على عدد من الأجهزة في وقت لاحق هذا العام.

Jolla-Sailfish-OS-Sony-Xperia-XA2


اعلان





وسيتم طرح Sailfish 3 على مراحل -في وقت ما في الربع الثالث من 2018- لهواتف سوني Xperia XA2 وGemini PDA من شركة Planet Computers، وجهاز لوحي من العلامة الروسية Inoi؛ بالإضافة إلى أنه سيكون متوفر لفئة الهواتف التي تعتبر مزيج ما بين الهواتف الذكية والتقليدية والتي تدعم اتصال 4G.

Jolla-Sailfish-OS-4G-feature-phone

وما زالت هذه الهواتف خيار رائج خاصة في الأسواق النامية، ونسخة نظام Sailfish التي سيتم تقديمها لهذه الهواتف ستحتوي على بعض تطبيقات Sailfish الأساسية مُثبتة مُسبقًا بالإضافة لمتجر تطبيقات حيث يمكن للمستخدمين تحميل تطبيقات أندرويد مختارة. وهذه النسخة ستكون متوافقة مع الهواتف بشاشات غير لمسية وبلوحات مفاتيح رقمية.

سيقدم نظام Sailfish 3 أداء أسرع بنسبة 30%، دعم VoLTE بالإضافة لواجهة برمجة تطبيقات جديدة للكاميرا، الموقع وVPN. كما أن النظام سيكون متكامل مع خدمة سحابية مع إمكانية الوصول لملفات الويب، مزامنة الصور بشكل تلقائي والعديد من المزايا الأخرى. وتشمل مميزات الواجهة الجديد رسوم تعبيرية جديدة لواجهة المستخدم وتحسين تعدد المهام.

نظام Sailfish OS هو نظام تشغيل خفيف الوزن قادر على تشغيل الأجهزة التي تحتوي على ذاكرة عشوائية أقل من 1 جيجابايت، وهو ما يضع نظام تشغيل شركة Jolla في منافسة مع نظام جوجل Android Go.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق