أخبار ساخنة

OnePlus تؤكد تعرض 40000 عميل لسرقة بيانات بطاقات الائتمان



في بداية الأسبوع انتشرت أخبار حول خرق أمني محتمل في متجر OnePlus الإلكتروني، حيث كان هناك احتمالات سرقة معلومات بطاقات ائتمان العملاء. وبعد التحقيق في هذه المشكلة أكدت الشركة بالفعل أن ما يصل إلى 40000 عميل تأثروا بهذا الخرق الأمني، حيث تم سرقة معلومات بطاقة الائتمان بالفعل.

OnePlus


اعلان





وهذه هي المعلومات التي تم معرفتها عن هذه المشكلة:

  • على ما يبدو أنه تم إضافة نص خبيث في أحد سيرفرات OnePlus، وكان يقوم بسرقة بيانات بطاقات الائتمان ثم إرسالها إلى المُخترقين؛ وتوضح الشركة أنها قد عزلت السيرفر المعني الآن وألغت ذلك البرنامج النصي.
  • النص البرمجي كان يقوم بسرقة البيانات في الفترة ما بين منتصف نوفمبر 2017 وحتى 11 يناير 2018.
  • إذا قمت بإدخال معلومات بطاقة الائتمان على متجر OnePlus خلال ذلك الوقت هناك فرصة أن يكون تم سرقة المعلومات الخاصة بك، وأوضحت الشركة أنها توصلت تقريبًا للعملاء الذين يُعتقد أنهم قد تأثروا.
  • إذا كنت تقوم بالدفع باستخدام بيانات بطاقة الائتمان مُسجله بالفعل على موقع OnePlus فلن تكون من العملاء المتأثرين بالمشكلة.
  • إذا كنت قمت بالدفع من خلال PayPal واستخدمت بطاقة ائتمان أو لم تستخدم فلن تكون من العملاء المتأثرين بالمشكلة.

وتقوم OnePlus بالاتصال بالعملاء الذين تعتقد أنهم تأثروا بالمشكلة، ويجب على العملاء الذين قاموا بشراء منتجات من على موقع OnePlus في هذه الفترة الانتباه للمعاملات على بطاقاتهم.

وتقول OnePlus أنها تعمل مع مقدمي الخدمات والسلطات المحلية للتعامل بشكل أفضل مع المشكلة، وهم يعلون مع مقدمي الدفع أيضًا لتطبيق طريقة دفع من خلال بطاقة الائتمان أكثر أمنًا، بالإضافة لإجراء تدقيق أمني عميق.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق