السيارات

Google Assistant يحصل على إنطلاقة جديدة في سيارات كيا #CES2018

أعلنت أمس الاثنين العملاقة الكورية لصناعات السيارات كيا خلال مؤتمر 2018 CES، أنها تعمل حاليا على إدخال المساعد Google Assistant إلى أنظمة المعلومات والترفيه بسيارتهم وتحديدا في كل من Niro Plug-In، Soul EV، Optima Plug-In وK900.

حيث سيتيح نظام كيا الحالي والمقرر أن يطلق عليه أسم UVO للمستخدمين القيام بأشياء بسيطة ولكنها مفيدة إلى حد ما في بعض حالات فحص السيارة عن بعد من الهاتف.

فمن خلال UVO سيكون بإمكان السائقين القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء الجديدة، مثل بدء القيادة عن التعرف على الصوت، قفل السيارة، تغيير إعدادات التحكم في المناخ، بالإضافة إلى قيام Google Assistant بالرد على بعض الأسئلة البسيطة (مثل تحديثات الطقس، الاتجاهات).

لكن الابتكار المهم هنا ليس الاعتماد على المساعد، فالكثير من الناس عادة ما يسألون مساعدهم الشخصي للإجابة على بعض الأسئلة، ولكن الفارق أن كيا قامت بإضافة واحد من أكثر المساعدين ذكاء في العالم في سياراتها ولأول مرة في صناعة المركبات، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الحلول ليست للكثير من المشاكل الإنسانية الملموسة الهامة، ولكن بالتأكيد هذا اتجاه مزدهر لإظهار الطرق لتوظيف المساعدين في عدد من الأماكن بطرق مختلفة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *