أخبار ساخنةتقنيات متفرقةسوارة وساعات

Fitbit تستثمر 6 مليون دولار في شركة Sano لتطوير تقنية رصد الجلوكوز

Fitbit تقدم مجموعة من الأجهزة التي تركز بشدة على اللياقة البدنية، ولكن هناك مؤشر قوي أن الشركة سوف تعزز قريبًا خصائص وميزات أجهزتها الصحية، وقد أجرت Fitbit مؤخرًا استثمار بقيمة 6 ملايين دولار في Sano، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير تكنولوجيا قادرة على رصد الجلوكوز وتتبع نسبة السكر في الدم مع رقعة بحجم عملة، وهي نوع من الميزات التي يقال إن العديد من صناع الساعات الذكية يعملون عليها، ومن المرجح أن يعني استثمار Fitbit أنها ستفعل الشيء نفسه.

Fitbit Ionic Copy


اعلان





يقول “جيمس بارك” الرئيس التنفيذي للشركة أن هذا الاستثمار يتناسب مع استراتيجية الشركة المتمثلة في النظر إلى أبعد من الجهاز والتفكير أكثر حول الحلول الصحية.

ولم يؤكد “بارك” بالضبط أن ساعات Fitbit المستقبلية سوف تتميز بمراقبة نسبة السكر في الدم، ولكن من الواضح أن هذا هو هدفهم، ويشاع أن المنافس الأساسي لها، آبل، تعمل على نفس الميزة وهي التتبع الدائم للسكر في الدم لدعمها بساعات Apple Watch وأنها ستتخلص من الإبرة ولن تحتاج إلى سحب الدم من المستخدم، ولكن هذا الأمر من الصعب تحقيقه.

تأسست Sano عام 2011، وقد قامت بتطوير نموذج مصغر يعتمد على إبرة صغيرة لمراقبة مستويات الجلوكوز باستمرار، ولم تبدأ الشركة الناشئة بعد في شحن هذا المنتج، وتقول أنها لن تكون جاهزة لشراء المستهلك لمدة عام على الأقل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق