تقنيات متفرقة

مستشعرات سامسونج ISOCELL الجديدة للتطوير البطيء بدقة Full HD



قامت سامسونج بتوضيح مجموعة من ميزات الكاميرا الجديدة المثيرة للاهتمام لأحدث مستشعرات الكاميرا ISOCELL، والتي من المرجح أن تكون موجودة في هواتف جالكسي S9 الرائدة القادمة.

وبفضل جهاز الاستشعار السريع الجديد من الثلاثي التي ستقوم سامسونج بدمجه في مستشعراتها، ستتمكن كاميرات أجهزة جالكسي القادمة من التركيز بشكل أسرع وأكثر دقة من ذي قبل بفضل مستشعر الضبط البؤري الفائق ثنائي البكسل. وتوضح سامسونج أن ما يسمى بتركيز Super PD سوف يكون قادر بذكاء على تحديد مسافة الأجسام المتحركة بسرعة حتى في الضوء الخافت لتركيز تلقائي أسرع وأدق، وهذه المشاهد تمثل صعوبة بالنسبة لمعظم الكاميرات.


اعلان





samsung-2-camera

الأكثر إثارة للاهتمام هو تأكيد أن مستشعر ISOCELL من سامسونج سيقوم بتصوير مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء بمعدل 480 إطار في الثانية بدقة Full HD وبكسلات 1080p. وبالمقارنة فأن هاتفي جالكسي S8 وS8 بلس يدعمان التصوير البطيء فقط بمعدل 240 إطار بدقة 720 HD؛ أي أنك ستحصل على ضعف معدل الإطار بدقة أعلى.

وبسبب كون المستشعر قادر على تصوير الفيديو بدقة 480 إطار في الثانية بدقة 1080p Full HD فيبنغي أن يكون قادر نظريًا على التصوير البطيء بمعدل 960 إطار في الثانية بدقة 720p HD. وكانت سوني هي أول من قدم مستشعر مزدوج بمعدل 960 إطار في الثانية في أجهزة Xperia، ولكن التنفيذ لم يكن جيد بالقدر الكافي. ونأمل أن يكون جهاز الاستشعار الثلاثي من سامسونج قادر على تقليل الحد من المدة الزمنية بأجهزة سوني، والسماح بالتصوير البطيء لمدة أطول.

samsung-camera

هذه التغييرات الجديدة هي مجرد إضافة لما تم تسريبه لميزات كاميرا جالكسي S9 قبل بضعة أسابيع أو نحو ذلك، والتي أشارت أن الهاتف سيأتي بكاميرا 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة متغيرة ما بين f/1.5-f/2.4، والتي ستسمح على التحول بين فتحتي العدسة اعتمادًا على ظروف التصوير.

وقد قامت سامسونج بإزالة الصفحة حيث كانت جميع الميزات المذكورة؛ ومن المتوقع معرفة المزيد من المعلومات عن هاتفي جالكسي S9 بمؤتمر MWC 2018 في شهر فبراير.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق