مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy A8+ نسخة ٢٠١٨

قدمت شركة سامسونج هاتف جالكسي A8+ لعام 2018 كنسخة متوسطة من هاتف جالكسي S8 بلس، وقد جاء كخليفة لهاتف جالكسي A7 لعام 2017. الهاتف متوفر في السوق السعودي والأماراتي بسعر 1999 ريال، للنسخة بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت.


اعلان





التصميم

Samsung Galaxy A8 Plus (2018)

تصميم هاتف جالكسي A8+ لعام 2018 هو مزيج بين تصميم جالكسي S8 وجالكسي A7، حيث يأتي بهيكل من المعدن والزجاج بشاشة Super AMOLED كاملة مقاس 6 بوصة بدقة 1080×2220 بيكسل. الشاشة لا تأتي بحواف منحنية، فهي شاشة مسطحة بإحداثيات 18.5:9، ما لا يترك مساحة لزر رئيسي مادي.

الهاتف يأتي بمستشعر بصمة على الجزء الخلفي تحت الكاميرا، ما يجعل الوصول إليه أسهل.

الجهاز يأتي بهيكل 159.9×75.7×8.3 ملليمتر بوزن 191 جم، مع وجود معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، ولم تقم الشركة بالتخلي عن منفذ السماعات 3.5mm.

داخل الهاتف

side

هاتف جالكسي A8+ يعمل بمعالج سامسونج Exynos 7885 ثماني النواة مع شريحة رسوميات Mali-G71؛ وهو متوفر بخيارين للذاكرة العشوائية 4/6 جيجابايت وخيارين للذاكرة الداخلية 32/64 جيجابايت. يمكن زيادة مساحة الذاكرة إلى 256 جيجابايت من خلال شريحة microSD.

بالإضافة لذلك فالهاتف يدعم نظارة الواقع الافتراضي Gear VR، اتصال LTE Cat.11، واي فاي 802.11 ac وبلوتوث 5.0.

النظام

screen

تم إطلاق هاتف جالكسي A8+ لعام 2018 بنظام أندرويد 7.1.1 Nougat وليس أندرويد 8.0 Oreo، وسيصل الإصدار الأحدث من أندرويد للهاتف في وقت لاحق في السنة مع كل تحديث للبرامج الثابتة.

ومثل أجهزة جالكسي الأخرى بنظام أندرويد 7.1.1 فأن جالكسي A8+ لعام 2018  سيأتي مع تجربة المستخدم Samsung Experience UX version 8.5، والتي تم إطلاقها مع جالكسي Note8 العام الماضي.

الكاميرا

back

أهم ما يميز هذا الجهاز هو الكاميرا الأمامية والتي تأتي بمستشعر أساسي 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 مع مستشعر ثانوي 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9.

وتوفر الكاميرا الأمامية ميزة التركيز الحي، والتي تسمح للمستخدمين بتعديل تأثير التشويش قبل وبعد التقاط الصورة. ويحصل المستخدمين أيضًا على كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7، بميزة تثبيت الصور الرقمي في تصوير الفيديو بالإضافة لوضع Hyperlapse لتصوير فيديوهات time-lapse.

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية 3500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع، وهو أقل من هاتف جالكسي A7 لعام 2017 والذي كان يأتي ببطارية 3600 مللي أمبير. لكن من المفترض أن يقدم الهاتف نفس أداء سابقه أو أفضل.

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy A8+ نسخة ٢٠١٨

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy A8+ نسخة ٢٠١٨
8.5

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy A8+ نسخة ٢٠١٨ هو هاتف متوسط بمواصفات وسعر مناسب

8.5/10

الإيجابيات

  • كاميرا أمامية مزدوجة
  • بطارية تعمل ليوم كامل
  • سعر جيد
  • دعم الشحن السريع
  • ملحقات بداخل الصندوق

السلبيات

  • شاشة غير منحنية
  • عدم وجود شحن لاسلكي
  • الصوت غير واضح عند أقصى درجة
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احيانا انا استغرب من بعض المراجعات انهم يصنفوا بعض الخصائص كنوع من العيب

    قبل فترة قريت وجود البصمة في الخلف تعتبر عيب .. كيف ممكن بالنسبة لكاتب التقرير لكن لا تعتبر عيب عند معظم عامة الناس
    والان اقرا ان الشاشة غير منحنية تعتبر عيب , كيف عيب انا من عشاق هواتف النوت والى يومك هذا متمسك بجهازي النوت 5 لانه ما نزل بعده جهاز بقلم اس مع شاشة مسطحة لان الشاشات المنحية تعتبر عيب بالنسبة لي لانها عرضة للكسر اكثر من الشاشات المسطحة والكفرات لا توفر لها الحماية المطلوبه لكونها منحنية , بالنسبة لي الشاشات المنحية تعتبر عيب بس مو عند كل الناس تعتبر عيب والعكس

    اذا كانت الشاشات المسطحة عيب كان ذكرتوا من عيوب الايفون 10 شاشة غير مسطحة
    وبعدين لا ننسى هذا هاتف من الفئة المتوسطة من المتسحيل ان تقدم سامسونج اهم ما يميز هواتف الفلاق شيب لهواتفها المتوسطة

    مع احترامي لكاتب التقرير , كونك تصنف بعض الخصائص كعيب بالرغم انها ليست عيب دليل على انك غير جدير بالمعرفة اللازمة لطرح تقرير لمراجعه جهاز تقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق