تقنيات متفرقة

متجر Google Play يتخطى 19 مليار تحميل في الربع الرابع من 2017



وفقًا لتقارير فأن عدد مرات التحميل من متجر تطبيقات Google Play خلال الربع الرابع من 2017 تخطى 19 مليار، وهو ما يعتبر رقم قياسي جديد. وهو ما يجعل متجر جوجل يتفوق على عدد مرات التحميل من متجر تطبيقات iOS بنسبة 145%.q4-2017-downloads

وكانت عمليات التحميل المدفوعة على وجه التحديد بالأسواق الناشئة -التي تشمل الهند وإندونيسيا والبرازيل- هي التي ساهمت في نمو عدد مرات التحميل الإجمالية من على متجر Google Play بنسبة 10٪ على أساس سنوي. وقد تجاوزت الهند الولايات المتحدة لعدد مرات التحميل من متجر iOS وأندرويد لأول مرة في الربع الرابع من 2017.


اعلان





ويوضح التقرير أنه يتم تحميل ألعاب، تطبيقات مالية وتطبيقات التخصيص؛ وقد زاد عدد مرات تحميل التطبيقات المالية أيضًا على نظام iOS، حيث احتلت المرتبة الثانية من حيث عدد مرات التحميل في الربع الرابع، وذلك بفضل تحويل المستخدمين أنشطتهم المصرفية والاستثمارية إلى الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بالعملات الخفية.

ويتوقع التقرير أن تواصل هذه الفئة نموها القوي في الربع الأول من 2018 مع اقتراب موسم الضرائب في الولايات المتحدة، وتستثمر المزيد من البنوك في تواجدها على الهواتف المحمولة.

وقد تصدرت فئة التسوق عدد مرات التحميل على أنظمة iOS في الربع الرابع؛ بفضل نشاط تجارة العطلات مثل عروض Singles Day وCyber Monday اللذان قدمهما موقع Alibaba.

أيضًا فقد شهدت كلا المنصتين إنفاق كبير على المشتريات بداخل التطبيق في الربع الرابع من عام 2017.

وأضاف التقرير أن متجر iOS تفوق على متجر Google Play في الإنفاق بهامش مقارب للضعف مع 11.5 مليار دولار في إنفاق المستهلك حول العالم في الربع الرابع؛ وكان ذلك مدفوع إلى حد كبير بالولايات المتحدة والتي حصلت على المركز الأول من حيث إنفاق المستخدمين بداخل التطبيقات في هذا الربع من العام سواء في منصة جوجل أو iOS.

insights_q4-2017-consumer-spend

وجاءت ألمانيا في المركز الثالث في المنصتين؛ وجاءت تايوان في المركز الثاني بنظام تشغيل iOS، في حين احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني بمتجر Google Play.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق