أخبار ساخنةالكاميرا

كاميرا Fujifilm FinePix XP130 أصبحت تدعم اتصال البلوتوث


من العيوب التي تخص الكاميرات الرقمية المخصصة هي عدم وجود اتصال إنترنت مخصص لها، والأسوأ من ذلك أن تلك الكاميرات المدمجة لا يمكنها حتى الاتصال بهاتفك، وذلك كان أحد الدوافع لشركة Fujifilm لإطلاقها كاميرا FinePix XP130 بعد عام من إطلاقها FinePix XP120، والتي تعتبر مماثلة للنسخة السابقة باستثناء ميزة جديدة واحدة هامة وهي اتصال البلوتوث.

Fujifilm FinePix XP130 adds Bluetooth


اعلان





ومن الجدير بالذكر أن كاميرا XP120 كانت تمتلك بالفعل اتصال لاسلكي عبر 802.11 b/g/n Wi-Fi، لكنها عملت فقط كمرسل وكانت وظائفها محدودة للغاية، ومعظمها لنقل البيانات في اتجاه واحد فقط، لكن مع وجود ميزة اتصال البلوتوث في كاميرا XP130، يمكنك الآن الحصول على الامتيازات من خلال اقتران سهل ونقل الصور من الكاميرا إلى الهاتف، كما يمكن الحصول على معلومات مثل التاريخ والوقت الخاصة بالصور من الهاتف لوضع علامة على الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها بشكل صحيح.

وبالنظر إلى جميع الجوانب الأخرى، فإن نموذج هذا العام هو تقريبًا متطابق مع نموذج العام الماضي من حيث الميزات، حيث تتميز كاميرا FinePix XP130 بنفس الصلابة التي تساعدك على اخذ الكاميرا معك أينما ذهبت، ويمكنها مقاومة المياه لمسافة تصل إلى 20 متر، كما يمكنها تحم صدمات السقوط من مسافة 1.75 متر، وتعمل في درجات الحرارة -10 درجة مئوية، وتمتلك معيار مقاومة الغبار IP6X.

كما تمتلك الكاميرا نفس العدسة بدقة 16.4 ميجابكسل ومستشعر BSI CMOS مقاس 1/2.3 بوصة، ومزود بعدسة تكبير بصري FUJINON تصل إلى 5x، وتدعم شاشة LCD 3 بوصة دقتها 920K-dot، وكذلك عدد كبير من الوسائط والميزات لتلبية احتياجات التصوير.

والكاميرا الجديدة متوفرة باللون الأبيض والأصفر والليموني، والأزرق، والفضي الداكن، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل التوفر والسعر.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق