أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

طائرة Tello بدون طيار بتقنيات من إنتل وDJI بسعر 99 دولار #CES2018

ستقوم شركة Ryze Tech الصينية الناشئة ببيع طائرة بدون طيار ذات سعر معقول وبتقنيات من إنتل DJI، وهي طائرة Tello الصغيرة التي ستُباع بسعر 99 دولار، وتأتي مزودة بكاميرا صغيرة يمكنها التقاط فيديوهات بزاوية 360 درجة وبث صور حية لجهازك اللوحي أو لنظارة واقع افتراضي من طرف ثالث. الطائرة الجديدة موجهة للمستخدمين صغار السن، وتعد الشركة بمميزات تجعل استخدام الطائرة سهل وبسيط مثل الإقلاع والهبوط التلقائي. وتوضح الشركة أن هذه المميزات بفضل شريحة المعالجة Vision من شركة أنتل وتقنية استقرار الطيران من شركة DJI.

Tello


اعلان





تستخدم طائرة Tello تكنولوجيا معالجة الفيديوهات Movidius Myriad 2 VPU من إنتل، والمسئولة عن التعرف على الأغراض في طائرات DJI بدون طيار والسماح لها القيام بأشياء مثل الاستجابة لإيماءات اليد؛ وفي طائرة Tello فمن المفترض أن تساعد الطائرة أن تحوم في مكان واحد باتساق أكثر أو الهبوط على كف يدك. وهي مصممة لتخفيف التوتر على الأطفال الذين لم يقودوا طائرة بدون طيران من قبل، وجعلهم يُركزن على التقاط الفيديوهات أو برمجة نمط الطيران باستخدام أدوات ترميز بسيطة.

طائرة Tello تزن 80 جم، وهي خفيفة الوزن بالمقارنة بطائرة DJI Spark التي تزن حوالي 300 جم، وتقوم الطائرة بالطيران 13 دقيقة في المرة بالمقارنة بـ 16 دقيقة في طائرة Spark، وتلتقط الصور بدقة 5 ميجابيكسل بالمقارنة بدقة 12 ميجابيكسل في طائرة Spark والتي تأتي بسعر 499 دولار.

لن تصل طائرة Tello للأسولق حتى شهر مارس؛ لكن من المفترض أن يتم إطلاقها في معرض CES هذا الأسبوع.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق