أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

خطة Dolby لعام 2018 تشمل وضع Atmos وVision في أجهزة أكثر #CES2018



ليس من الغريب أن نرى العديد من الشركات تدعم تقنيات Dolby Vision وDolby Atmos في منتجات تم الإعلان عنها في CES 2018، فهناك ما يميز الأجهزة التي تحتوي على هذه التقنيات.

وهذا العام ظهرت تقنية Dolby Vision لأول مرة في الحواسب، وهي حواسب لينوفو Thinkpad X1 Carbon وX1 Yoga؛ ويدعم ويندوز 10 بالفعل تقنية Dolby Atmos ما يجعل حواسب Thinkpad تحتوي على التقنيتين.


اعلان





Dolby Atmos and Vision

وقد قامت عدد من الشركات بطرح أجهزة صوت تحتوي على تقنية Dolby Atmos، بما في ذلك سوني والتي تقوم عادةً بالإعلان عن أجهزة مسرح منزلي جديد في CES وهذا العام قدمت مكبر الصوت HT‑Z9F.

وأصبح بإمكانك الحصول على نفس التأثير الصوتي المُحيطي ولكن بمكبر صوت واحد، بالإضافة إلى أن الأجهزة التي تقدم تقنية Dolby Atmos أصبحت أسعارها معقولة أكثر، فعلى سبيل المثال أحد نماذج سوني الجديدة سيُباع بسعر 600 دولار؛ وقبل ذلك كان عليك إنفاق 1000 دولار أو أكثر للحصول على جهاز بتقنية Atmos.

أما تقنية Dolby Vision فكانت متاحة على الأجهزة باهظة الثمن لفترة من الوقت؛ لكنها بدأت في الظهور على الشاشات ذات الأسعار المعقولة أكثر مثل التلفزيونات الجديدة من TCL وHisense واللذان لم يكونا متاحين العام الماضي ويقدمان صورة قريبة من صورة تلفزيونات LG بشاشة OLED.

وقدمت Dolby أيضًا هذا العام دعم لمحتوى أكثر، مثل بث الرياضات الحية والأفلام. وبدأت علامة Dolby Vision وDolby Atmos تظهر على المزيد من المنتجات والتي شملت جهاز Xbox مع دعم لعدد من الألعاب مثل Gears of War 4 وAssassin’s Creed، وتقول الشركة أنها تتوقع أن تصبح معظم الألعاب الشهيرة معتمدة في عام 2018.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق