تقنيات متفرقة

خدمة Spotify تقدم أوراقها في سرية لتتحول إلى شركة عامة

يبدو أن خدمة Spotify ترغب في التحول لشركة عامة، وحسب تقارير فأن Spotify قدمت في سرية وثائق الطرح العام الأولي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في أواخر ديسمبر. لكن الشركة رفضت الرد على هذه الأقاويل؛ لكن حسب المصادر فأن الخدمة اختارت نظام القوائم المباشرة، لخفض النفقات ومنع المساهمين من فقدان المال.

Spotify

ويُشير التوقيت إلى أن Spotify قد تقوم بطرح اكتتاب عام في الربع الأول من 2018؛ لكن سواء تم هذا الأمر أم لا فأن الخدمة مازالت تواجه مشاكل قانونية يجب توضيحها. وتواجه Spotify دعاوى قضائية على ادعاءات أنه ليس لديها تراخيص كاملة للأغاني، وظهرت تقارير هذا الأسبوع أنها كانت تواجه دعوى حقوق تأليف ونشر 1.6 مليار دولار من شركة Wixen Music Publishing. قد يكون من الصعب اجتذاب المستثمرين المهمين إذا كان هناك شك في مواجهة الخدمة مشاكل قانونية، حيث سيتعين عليهم دفع رسوم ترخيص إضافية. قد يؤدي الاكتتاب الوشيك إلى دفع Spotify لتسوية أو إنهاء الدعاوى القضائية بسرعة.

وفي حين طرح Spotify كشركة عامة فأنها توعد بصفقة كبيرة، الشركة لا تزال تكافح من أجل تحقيق الربح، والاكتتاب العام يمكن أن يعطيها الموارد التي تحتاجها لتحقيق ذلك. كما أنها تواجه منافسة متزايدة من شركات مثل آبل التي لديها استثمارات كبيرة تُساعدها على شراء الكثير من الحملات الإعلانية الضخمة. وعلى الرغم من أن Spotify لديها العديد من المشتركين المدفوعين، إلا أنها قد تحتاج للنقدية من الاكتتاب العام للمضي قدمًا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *