أخبار ساخنة

جوجل تقوم بشراء شركة تقوم بتحويل الأسطح إلى مكبرات صوت

على الرغم وجود جوجل البارز في CES إلا أن الشركة قامت بالإعلان عن خبر استحواذها على شركة Redux الناشئة في المملكة المتحدة خارج المعرض، وهي شركة تصنع تكنولوجيا تقوم بتحويل مثل شاشات الهاتف إلى مكبرات الصوت. مع تنفيذ هذه التكنولوجيا ليس هناك حاجة للمصنعين لاستخدام مكبرات الصوت الصغيرة، وبالتالي توفير مساحة في أجهزتهم لمكونات أخرى مثل بطارية أكبر.

Google

ليس من المعروف متى قامت جوجل بالاستحواذ على Redux؛ لكن التقارير تُشير إلى أنه تم نقل الأسهم لجوجل يوم 13 ديسمبر. ولم توضح جوجل المبلغ الذي تم دفعة لشركة Redux، إلا أن Redux كانت قد جمعت 5 مليون دولار في مارس الماضي لذا فمن المتوقع أن يكون في هذا النطاق.

وقد تقوم جوجل باستخدام Redux لبناء هواتف الذكية التي لا تحتوي على مكبرات، وهذا من شأنه أن يساعد بالتأكيد مع خطط جوجل لصنع هواتف Pixel بلا حواف.

كما يمكن لشركة جوجل أيضًا تحسين رد الفعل اللمسي على الهواتف الذكية، إلا أن الشركة يمكنها أيضا الحصول على منح تراخيص تكنولوجيا Redux والحصول على بعض أرباح، حيث وفقًا لصفحة الشركة على LinkedIN فالشركة تملك 178 براءة اختراع ممنوحة وأكثر من 50 براءة اختراع مُعلقة. وقبل الاستحواذ ركزت Redux إلى جانب سوق الهواتف على الحوسبة، السيارات والأسواق الصناعية؛ لذا فأن تكنولوجيا الشرة تبدو مرنة بما فيه الكفاية لاستخدامها في العديد من المجالات.

ولا يوجد الكثير من التفاصيل في الوقت الراهن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق