التطبيقات

تعرف على تطبيق جوجل Bulletin


هناك بعض الأحداث العامة التي قد نرغب في مشاركتها لتكون متاحة للكثيرين من الأشخاص في مجتمعنا؛ وإذا قمنا بنشرها على صفحتنا على منصات التواصل الاجتماعي فأنها على الأغلب لن تظهر في منصة جوجل للبحث، حيث لا يتمكن عادةً المستخدمين من البحث عن الأحداث للعثور على منشور على الفيسبوك أو تويتر على سبيل المثال؛ حيث يكون عليهم البحث على المنصة نفسها عن الحدث. بالإضافة إلى ذلك فكل من هذه المنصات لديها منحنى التعلم، الأمر الذي يجعل من الصعب لكثير من الأشخاص ليس فقط تبادل الأخبار المحلية ولكن أيضًا العثور عليها.

Google Bulletin


اعلان





وهو ما جعل جوجل تقوم بتقديم تطبيق Bulletin، وهو تطبيق جديد في مرحلة الاختبار. وهدف التطبيق هو إعطاء الناس القدرة على تبادل القصص المهمة في مجتمعهم فقط من خلال هواتفهم، ووفقًا للتقارير فالتطبيق من المفترض أن يُلقي الضوء على القصص المهمة بدون مجهود.

هناك ثلاثة جوانب رئيسية لتطبيق Bulletin؛ الأولى هي أنه من المفترض أن يُساعدك على معرفة القصص التي لا يتم نشرها، ثانيًا فأن القصص المنشورة على التطبيق دائمًا عامة وسهلة اكتشافها في نتائج بحث جوجل وكذلك من خلال الشبكات الاجتماعية أو عن طريق الروابط المرسلة بالبريد الإلكتروني وتطبيقات الرسائل، ثالثًا فأنه لا يستلزم إعداد معين لإنشاء قصة فكل ما تحتاجه هو الهاتف.

كيفية عمل تطبيق جوجل Bulletin

  • احصل على التطبيق

تطبيق Bulletin هو تطبيق مجاني وخفيف الوزن، وهو حاليًا متاح كإصدار محدود؛ وللحصول على هذا الإصدار التجريبي يجب عليك طلب الوصول؛ لكن للأسف فبعد إرسال الطلب لا يوجد ضمان أنه سيتم الموافقة عليه. وعلى الأرجح فأن إعداد التطبيق لن يتطلب أكثر من حساب جوجل.

  • قم بكتابة القصة ونشرها

التفاصيل لا تزال قليلة بخصوص هذه النقطة؛ لكن يبدو أن التطبيق يُمكنك من التقاط ومشاركة الصور، الفيديوهات والنصوص من هاتفك مباشرةً؛ ليتم نشرها مباشرةً إلى شبكة الأنترنت دون الحاجة إلى إنشاء مدونة أو بناء موقع على شبكة الانترنت. ليس من الواضح ما إذا كانت جوجل ستقوم بتحرير أو تنظيم هذه القصص، في محاولة لفحصها للتأكد من دقتها وجودتها.

وأضافت جوجل أن المستخدمين سيتمكنون أيضًا من مشاركة قصة عبر الشبكات الاجتماعية أو عبر روابط من البريد الإلكتروني وتطبيقات الرسائل، ووفقًا للمُدونة “سامي كون” -التي كانت حاضرة في حدث إطلاق التطبيق- فأن المستخدمين سيكونوا قادرين على تحديث القصة بشكل مستمر ومعرفة إحصائيات المشاهدين في الوقت الحقيقي.

  • موقع Bulletin الإلكتروني

موقع تطبيق جوجل Bulletin الإلكتروني ليس متاح بعد؛ لكن من المفترض أن تتمكن عند إطلاق الموقع من استخدامه للعثور وعرض قصص تطبيق Bulletin. وقد أكدت جوجل أن هذه الخدمة لا تحتاج إلا إلى هاتف، وأن قصص التطبيق ستكون دائما عامة وسهلة الاكتشاف في نتائج بحث جوجل، لذا فدور الموقع بالتحديد ليس واضح بشكل كبير في الوقت الحالي.

  • أخبار جوجل

يبدو أن تطبيق Bulletin مرتبط بأخبار جوجل؛ لأن إرشادات المجتمع community guidelines للتطبيق موجودة في صفحة دعم أخبار جوجل، وهو الأمر يرجع لكون هذه النشرات عامة ويمكن للمستخدمين نشرها مباشرةً على الويب.

تطبيق Bulletin متاح الآن بمدينة ناشفيل في تينيسي ومدينة أوكلاند في كاليفورنيا، ولم توضح جوجل أي تفاصيل عن ميعاد توافر التطبيق للاستخدام العام خارج النسخة التجريبية.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق