تقنيات متفرقة

الكشف عن جهازي Xiaomi Mi Box 4 و4C


كشفت Xiaomi عن الجيل الجديد من جهاز أندرويد للتلفاز Android TV box؛ لكن يبدو أنه لم يتغير الكثير حيث يأتي جهاز Mi Box 4 بمعالج مُحدث إلا أنه مازال يعمل بنظام أندرويد 6.0.

الجهاز يأتي بمعالج Amlogic S905L مع إضافة أساسية عن النموذج القديم وهي دعم Hybrid Log Gamma HDR وHDMI 2.0b؛ إلا أن الشركة وضعت فقط دعم HDMI 2.0a في المواصفات وهو ما يفتقر HLG HDR.


اعلان





Mi Box 4 and 4c

لكن في كل الأحوال فسيتم عرض الفيديوهات بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية (لملفات HEVC/h.265) مع دعم HDR10. ويضمن وجود نظام الصوت DTS وتقنية Dolby Digital Plus صوت عالي الجودة من خلال منفذ HDMI أو مخرج بصري.

وأعلنت Xiaomi عن محرك الأفلام بالذكاء الاصطناعي في الصين، حيث يمكن بث الأفلام والبرامج التلفزيونية من خلال خدمتها. وقد تم إعادة تصميم جهاز التحكم عن بعد قليلًا، حيث تم وضع مفتاح الميكروفون -المُستخدم للأوامر الصوتية- الآن فوق عجلة التحكم.

ports

جهاز Xiaomi Mi Box 4 يأتي بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 8 جيجابايت، والتي يمكنك توسيعها عبر مقبس USB 2.0. هناك نموذج Mi Box 4c الذي يأتي مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، كما أنه يفتقر لدعم البلوتوث وتقنية Dolby.

وتقوم الشركة بتسويق قدرات الألعاب بجهاز Mi Box 4؛ ولكن المعالج يحتوي فقط على 4 أنواع من نوع Cortex-A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز وشريحة رسوميات Mali-450.

وسيبدأ بيع Mi Box 4 و Mi Box 4c في الصين يوم 1 فبراير المقبل، ويأتي Mi Box 4 باللون الأبيض فقط، وسيكلف حوالي 55 دولار، بينما يتوفر طراز Mi Box 4c باللون الأسود فقط وسيكلف حوالي 40 دولار.

وقد يكون هناك نسخة دولية من هذا الجهاز في مرحلة ما.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق