تقنيات متفرقة

اختراع نظارات يمكنها منع دوار الحركة في السيارات ذاتية القيادة



حصل الباحثون في جامعة ميشيغان على براءة اختراع نظام يمكن أن يستخدم نظارات أو سماعة رأس لمنع قطع الاتصال بين إحساسك بالحركة، وما تراه ما يُسبب دوار الحركة. هذه الطريقة سوف تستخدم مجموعة من أنابيب الضوء يتم تفعيلها بالتسلسل والتي من شأنها تقليد حركة السيارة ذاتية القيادة في الصورة من خلال النظارة، مما يمنح جسمك إطار مرجعي لتكون يديك حرة لتقوم بالتحقق من هاتفك دون الشعور بدوار الحركة.

Glasses could prevent motion sickness in self-driving cars


اعلان





ويمكن أن يتم دمج هذه التكنولوجيا في السيارة نفسها؛ لكن طبيعة التصميم يجعلها قابلة للتنقل. وقد قدمت أوبر طلب براءة اختراع مؤخرًا لمفهوم مماثل اعتمد على مدخلات حسية تطلبت جهاز غير قابل للارتداء، وكان يعتمد أكثر حول توجيه النوايا وتقديم وسائل إلهاء بدلًا من محاكاة السيارة نفسها.

ليس من المؤكد ما إذا كان الباحثون سيقومون بتنفيذ هذه التكنولوجيا؛ حيث أنها مجرد براءة اختراع، إلا أنهم يخططون للتواصل مع شركات صناعة السيارات والموردين لتحويلها إلى منتج فعلي. وقد يكون ذلك ضروريًا؛ حيث أشارت الجامعة إلى أن ما يقرب من نصف البالغين يُصابون بدوار الحركة فقط من خلال قراءة كتاب أثناء ركوب السيارة، ويمكن أن يشعر العديد من الأشخاص بالدوار في السيارات ذاتية القيادة. وإذا كان سيتم اعتماد هذه التكنولوجيا، خاصةً في تصاميم السيارات التي بها مقاعد مواجهة للخلف، فقد تكون مثل هذه الاختراعات حيوية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق